2013/06/23

طحالب أون لاين

قد أكون متطحلبا رغم أنفي، قد أكون كذلك عن جهل أو تجهيل بسبب من يسعى جاهدا لنشر ثقافة الجهل والتجهيل وسيادة التطحلب المجتمعي،
لكن من المؤكد والأكيد اسعى أن لا أكون كذلك.
قال  طحيلب بن الصمة(دريد) وهو من كباد العصر التطحلبي ( الجاهلي):
ما أنا إلا من غزية ان تطحلبت تَطحلبت وإن أَرشدت أرشدُ.

ـــ !! شني الفلم؟ شو اليوم ذابهه على الطحالب، ابو الطلايب!!؟
ماكو فلم ، لا فلم   ولا  هُم  يحزنون، كل مافي الامر ،اني شاهدت تقرير علمي على قناة D.W الالمانية  الهادئة  التي لاتثير الغثيان والتوتر حتى في نقلها لأشد الاخبار توترا ولا انسى توجيه التحية لمقدمة برنامج ( يورو ماكس) الباهته المايعه الهادئة الباسمة دائما وابدا ، لابو حتي خديجة بن قنة والجزيرة ما عدا الجزيرة وثائقية،
المهم ، نرجع لموضوعنا
البرنامج يظهر مجموعة من الشباب يجرون التجارب العلمية والتي كانت حول التحكم بالالات بواسطة التفكير العقلي !!

-- ها !!؟ صدگ؟
أي و العباس، مجموعة من الشباب اجروا التجربة بمختبر الجامعة وتحكموا بطائرة هليكوبتر علي شكل روبوت، والولد الشاب حاط علي راسه شفقه( قبعة) بيها لزگات صغار مثل لزگات فحص القلب، ويفكر والروبوت الطائر يتحرك يمين ويسار، اعلي واسفل بمجرد أن يفكر ! يُفكر يُ فكرررررررررررررررررلا يومئ ولايؤشر بجسده أو رأسه !!
بس يفكر يتحرك الروبوت!!
هذا انجاز بشري كبير جدن (جداً)، هذا يجعل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة اسهل ، يجعل حياتنا اسهل جميعا( بس يفيد الأعجوزيه هواي، بس يفكر الروبوت يجيبله ماي).
طبعا قبل ذلك بأيام عرض نفس القناة  مجموعة من الباحثين ابتكروا واجهات بنايات زجاجية توضع فيها طحالب، هذه الطحالب تتفاعل وتنتج طاقة كهربائية  تكفي البناية المتكونة من ١٥ شقة !! عقول منتجة.
في نفس وقت بث هذه البرامج كنت اتنقل بين الفضائيات العراقية (اسهال قنوات) والقنوات العربية والشرق اوسطية فماذا اشاهد؟؟
اشاهد قنوات فضائية عالية التمويل تبث ثقافة طحلبية !
قصعچية، بندرچية، قچقچية، قفاصة، نهابة، علاسة،....... الخ الخ.
وظيفتها تحويلنا الي طحالب تنتج طاقة لاولئك الذين يجرون الابحاث العلمية،
نحن اقوام تحولنا ويحولونا الي طحالب وسيكون الشرق الاوسط مزرعة طحلبية تسمي بلاد طحلبستان.


2013/04/09

+١٨ وبالتسعين( أبو حيلين)

+ ١٨ يعني شويه بيها خلاعه.
بالتسعين يعني بالمثلث وهو مصطلح اتفق عليه اهل الطوبة في ملعب قطاع ٢٢ بمرحلة مبكرة لابو احمد حسن البكر.
أبو حيلين شخصية قد تكون مادية او معنوية ، المهم انها تتمتع بحيل واجد، ووجود الحيل الواجد لايعني انها لاتمتلك الجرعة عملاً بالمأثور الشعبي ( حيل واجد، جرعة ماكو) والذي هو كناية عن من يمتلك قوة جسمانية هائلة ولكن وآه من ولكن! لاتمتلك الجرأة!
ابو حيلين قد يكون صدام ابن صبيحه، قد يكون اي رئيس الوزراء، ويصح انه زعيم حزب او كتله سياسية ، قومي، علماني، شعوبي، صوفي، صفوي، تكريتي، برتكيشي، عويريجاوي، لاعب طوبة او مالاعب! كاتب صحفي او اعلامي، شاعر، معلق رياضي، او حتى كيم ايل جونغ.
او قد يكون العراق! او مدينة ، محافظة .....ايتسترا ايتسترا.
ابو حيلين يمتلك دفتين ممتلئتين لذلك يقال له:
أفاده أفاد أخرس!
ابو حيلين اراد الزواج، فكانت ساعة مباركة حسب قول ابيه والعائلة المبتلية بحيله الواجد.
دورولي مَره( انثى)، بشرط ان يكون لديها عضوين تناسليين يؤديان نفس الغرض.
كان هذا شرط ابو حيلين المبالغ فيه!
العائلة متعبة ومرهقة منه ومن حيليه، تريد ان تزوجه وتخلص وتتخلص من شروره ومن عافيته المفرطه.
رضخت العائلة واخذت تبحث بجد عن هكذا انثى( مَره)، برغم انها تعلم استحالة وجود هكذا صنف بشري، على الاقل في الوقت الحالي.
عادوا له
بوويه ابو حيلين، ماحصلنه! چا منين انجيبلك؟ نخابر الله! ويخلگلك!؟ ايفصلك اوحيده تفصال!؟ ولك انت ليش اريعن؟
امتعض اي امتعاض وغادر وهو يلعن، سابحث بنفسي عن واحده.
----
صادف وجود مَره( انثى) تعاني من شبق مفرط، وحيدة وعندها فاصل زمني كبير منذ اخر ممارسة هيرومنطيقية بلاستيكية!!
كَسر أبجمع، عدها ترك قووي كلش.
حين التقته، توسمت فيه ضحية ومطية، ضحية لرعونته وسهولة قيادته ومطية لتنفيذ وافراغ كافة المتعلقات البيئية لتهدئة الشبق المفرط وال( ترك القووي )، بمعنى انها ستسقر استقراراً كاملاً.
المفرطة الشبق، قوية الترك، اقنعت ابو حيلين بأن عائلته كذبت عليه وبأنها تمتلك عضوين تناسليين لا عضو واحد كسائر اقرانها من النساء، وقالت له:
أذهب الى ابيك، وقل له وجدت أنثاي، واني لك منتظرة لابو حتى المايتوبك! ( اللابو مو مالتها، اللابو مالتي)
راح الكبش لابوه واقنعه وتزوج ابو حيلين بحرمه المصون مفرطة الشبق قووية الترك.
.........
اتفقو على حصص دروس محددة كحد ادنى
عشر ليالي مارسوا كما لم يمارسه اي حيوانين.
الليلة الحادية عشر، ذهب للعمل باكراً وعاد متعبا، فطلب تخفيض بعض الحصص من المنهاج .
مفرطة الشبق ، قوية الترك لم تترك الامر على عواهنه، بل جعلته يتوسل واذلته اذلالا واضحا ومبرحا، حتى اعلنت موافقتها على تخفيض الحصة على ان يكون ذلك بكمبيالة حين الطلب.
وهكذا كان التناسب عكسيا كلما زاد التعب وتقدمت الايام وزاد توسلات ابو حيلين، انخفض عدد الحصص .
حتى تلاشت ولم يعد يمكنه ان يقوم بحصة واحدة.
عندها اقترح ابو حيلين ان يؤدي ماعليه من حصص ومن ديون حصص متراكمة بفوائدها بطريقة جديدة!
الوَمي، اي بالاشارة ، يوميلها براسه او بيده( عود سواها)!!! وهذه لاتكتب من الصعب كتابتها والا تحول الموضوع الى خلاعي وسكسي، وهذا اخر ما اريد ايصاله ، هي صايرة فلم خلاعي!.
.....
وهاي هيه.
بالنسبة لا بو حيلين ولكم مطلق الصلاحيات والسراحية ان تتصوره او تتخيلوه او تستنجوه،
اقول:
شني السالفة ابو حيلين؟ شو صارت وَمي؟ او راح اتصير وَمي.
شني گضتك مفرطة الشبق، قوية الترك؟ أو ستقضي عليك.
هل اجهزت على قواك. ؟
حل

2012/12/31

برنامج عبد حمود الرقمي

عبد أحميد حمود
خامل الذكر ، المجهول عراقيا المعروف في حدود قرية من قرى تكريت سابقاً ، والذي اصبح برتبة فريق في الجيش العراقي
ودكتوراه في فلسفة مدري شني !! يمكن أن تكون بال( تخوزر) بال( خَلس) بال( خنگ ) بال ( زبگ) بال ( رَمي) وهلم جرا
وأنعل ابوه لابو الجَره .
هذا العبد الغير أحميد والغَير محمود كان ظل الشيطان المسمى صدام
صدام الذي كان يقتحم أي شي في حياتنا ، الشارع ، الوظيفة ، البيت ، الفرح ، المأتم ، (حتى طلع بالمرگه) حقاً وليس قولاً
ما أن تمد يدك لتغمس قطعة الخبر السمراء في ماعون المرگ حتى تجده فيه !! فهو السبب في معاناة العراقي طيلة عقود من الزمن .
ولأن الشيطان كان يحضر فلا بد من حضور ظلاله وضلالاته !!
عبد حمود ، حسين كامل ، صدام كامل ، برزان ، هرطبان ، ضبعاوي كيمياوي .... والبقية الباقية من الكلاب المسعورة
حضورهم كان على هيئة مومياءات ترتدي الزيتوني ونطاق عليه نسر الجمهورية !! معلق عليه ( گراب ) لحمل مسدساتهم
كانوا يوزعون المخازر ذات اليمين وذات الشمال والويل الويل لمن تقع عليه الخزره !!
الويل الويل لمن ينفذ مطالب الزيتونيون !! وبقية القصة معروفة.
عبد حمود ولى ، وشيطانه ايضا ولى
إلان أن ثقافته باقية وثقافة شيطانه باقية !!!؟
الحمايات بدعة صدامية بأمتياز ، منحها لنفسه ولمحسوبيه فقط ، لكن وزارء حكوماته كانت حماياتهم عبارة عن شخص أو أثنين يتم تنسيبهم من جهاز الأمن الخاص ( هَم يحميه وهم يتجسس عليه ) !!
قطعان الحمايات ثقافة صدامية بأمتياز
العجيب والغريب إن هذه الثقافة تجذرت وصارت عُرفاً !! حتى بعد سقوط شيطان العوجه وكلابه !!
السياسيين والتنفيذيون والتشريعيون كلهم يمارسون هذه الثقافة !! بل حتى زعماء العشائر ورجال الدين أصبحوا لانراهم إلا وافواج الحمايات تحيط بهم !!
خو ماكو شي ؟؟
تخشون الموت ؟ چا هو من يجي عزرايين تگظه الحمايات !؟
چا مو يجيكم لو كنتم في بروج مشيدة ؟ لو ماتدرون وانتم الاعلمون !؟
مدير بلدية تحيط به حمايات وكأنها كواسر !!
مدير اوقاف تحيط به حمايات
مدير ناحية
مدير مركز تمويني
مدير مصرف
عميد كلية
رئيس جامعه ، وكلاء ، وزراء ، مدراء هيئات ،
اعضاء مجلس محافظة
وطرگاعة الطراگيع البرلمانيين والبرلمانيات !!!؟
لاندگروزات ، بهبانات ، كلاشنكوفات ، شباب ويين المضوغن ، ياكلون الوجه !!
خو ماكو شي ؟ طابين لحرب ؟ سالمين تره احنه بالعراق مو بأسرائيل !!
الحمايات الحمايات ، السيارات الطواطات اكلنه اكل !!
يوميا نسمع في الأخبار أن فوج حماية .............. هم مجموعة من القتلة المحترفين !!
يحمون المسؤول ويقتلون الشعب !!
نفس شغلة عبد حمود
چا شنو التغير ؟ شنو التبدل ؟
عبد حمود اصبح برنامج من برامج آبل !!!
لست حانقا على اليسطاء الذين لم يجدوا عملاً فعملوا كحمايات ، لكن ألا توجد وظائف لهم أخرى أكثر أنسانية من مهنة القاتل المحتمل ؟ مهنة التخوزر ، مهنة عبد حمود !!
علي أبن ابي طالب كان لا حماية له
وكفى بالأجل حارساً
.......... أقسم صادقاً أنه لولا وجود ميزة الحمايات لتغير الكثير الكثير مما يعانيه الشعب العراقي
الحمايات تغزو الدوائر
الحمايات تقتل
الحمايات تمنع
الحمايات تضايق
وأن خفتوا فشخص أو أثنان ، مع قدر من التدريب المناسب والتثقيف لكي لايكون نسخة من عبد حمود ، كفيل بدفع الضرر وليس الأجل .
وهاي هاي هيه شوفوا صالح المطلك وحماياته الزيتونيه ، والتي محتمل بل انا شبه متيقن من اجرامهم


2012/11/21

عود ليش احب الحُسين ؟

الحُسين بن علي ابن ابي طالب بن عبدالمطلب بن هاشم القرشي  , وواضح جدا انه ليس من البومطير ولا من احد عشائر البعبود السبعة بل انه بعيد كل البعد عن قبيلة البومحمد اعمامي !!
چا شني سالفتي وياه ؟ عود ليش احبه كلش ؟
ليش من اسمع اسمه دموعي اطيح بسكته ؟
ليش أجر حسرة مع كل نطق بأسمه ؟
يا حُسين 
ولدت في شهر محرم من عام 1965  ,
قال لهم جدي الشيخ الضرير سموه ( احسين) على اسم ابو عبدالله , وجدي كان مصرا على ان يكون اسماء ابناءه واحفاده على اسماء اهل البيت (ع) , حتى انه زعل على المرحوم عمي لانه سمى أبناءه ( رياض , ضياء) وبقى يستهزء حتى مماته :
شني رياض , شني ضيا !! غير كون عبدالحسن عبدالمحسن !!!.
.......
 صورة معركة خيبر المعلقة على جدار غرفة الخطار (الاستقبال) لازالت عالقة بذاكرتي 
هذا ياهو ؟
- هذا  الامام علي ابن ابي طالب داحي باب خيبر .
- داحي باب خيبر شنو ؟
- الامام علي ابن عم النبي محمد وزوج بنته والنبي رباه................................................................................
موكب جونه الفيصلاوي , موكب تشابيه ابو اربيحه  في قطاع 22
 بعدها عرفت علي ابن ابي طالب والزهراء والحسين والقضية
والحق الحق اني تعلقت بالحُسين رسمت له الف الف صورة
الحر 
الشجاع
الصادق
الصريح الى حد الموت, ابو العيال , الحنين , الغيور.....الخ
...........................................................................
تقدم بي العمر
صبي , فتى , شاب
مررت بفترات اكون فيها  متدينا واحيانا لا (بالطخات)!!
المشترك بين تلك الفترات ان حُب الحسين ثابت لايتغير !!
بل إن الحُسين والامام علي احيانا يكونوا  السبب الرئيسي في تديني و(مومنتي) !!
....
انا الان في الثامنة والاربعين من عمري 
عرفت اني احب الحُسين وابيه علي ليس لأن محمد النبي جده  وابن عم ابيه, للنبي اقرباء  وأبناء عم كثيرين
عرفت اني احب الحُسين ليس لانه يقيم الصلاة ويؤدي الفرائض والعبادات على اتم وجه ., عمر ابن العاص (هم يصلي ويصوم !!) بل الذي فجر الاسواق بنساء واطفال العراق كان يقيم الصلاة والصوم ويقرء القران ( مسلم درجة اولى الكلب ابن الكلب)
أحب الحسين لأنه لم يقر بالظلم
لانه لم يجامل الباطل , لانه لم يحتمله ولم يداهنه تحت اي عذر ( لاصاحب معاوية  وابو سفيان ويزيد ولا تزوج بنته ولاقربه ولاتقرب منه)
لأنه  اخو زينب وانا عندي اخوات
لانه اخو العباس وانا اخو عبدالعباس وحسن وعلي وعبدالامير
لأنه قال للظالم الجائر :
(( ألا وإن الدعي بن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ، ورسوله والمؤمنون ، وحجور طابت وطهرت ، وأنوف حمية ، ونفوس أبية من أن نؤثر طاعة اللئام ، على مصارع الكرام ، الا واني زاحف بهذه الأسرة على قلة العدد وخذلان الناصر ))
ابكي الحُسين كل عام كما ابكي نفسي , المجندل هناك انا واخوتي 
الاسارى بموكب الاباء اهلي
لا قدرة لي على الكتابة فالدموع غلبتني
.....
ياحُسين ياحُسين
ياعلي وُحشة من دونك كربلاء
...
السلام عليك يا ابا عبدالله وعلى ابناء وعلى اصحابك وعلى بذلوا مهجهم دونك
السلام عليك مابقيت وبقي الليل النهار

2012/10/09

عن ابو هريرة قال :



سمعت رسول الله قال .
ابو هريرة ، جا انت ماعندك شغل وعمل ، بس تسمع ؟
انت كَراش مثلا ؟!
انت إذن ؟ شو بس تسمع ؟!!
ماعندك عائله ؟؟ ماذا تأكل عائلتك ،أحاديث !!؟ شتوكلهم ؟؟
لأحسن الظن بك وأقول لنفسي :
عوفه
، هذا الرجل نذر نفسه لخدمة الدين ، وهذا احتمال وارد بس مو بدر السالم !!
زين ، بس انت متفرغ ؟؟ بقية المسلمين طرشان ؟! مايسمعون رسول الله؟؟ بس انت تسمع !!
شنو كان يشاورك ( يهمس لك) ؟؟!
فراشك يم فراشه ؟؟ تنامون بنفس الخيمة ؟؟
عنقرجي مالته انت ؟ لو جنتوا سفرداشيه ؟!
مو دمرتنه
حطمتنا
كلمن وهريرته

2012/10/01

ويكيليكس الهي !!


ويكيليكس الهي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الملائكة درجات ورتب
 يقسمهم القديس كَريكَوريوس في كتاب ( مروج الاخيار في تراجم الاخبار ) الى ثلاث طغمات
 كل طغمة الى ثلاث رتب :
١- الطغمة الاولى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
  أ – السارافيم :
وهم يضطرمون بمحبة الله أكثر من بقية الملائكة وهذول بس يضطرمون بمحبة الله، ليل ونهار يتلوگون لله لو صح التعبير الدارج، يضطرمون ويردون ليوره.

ب - الكاروبيم:
 وهم أعلم وأكثر نورا، ومنهم الكاروبيم المتسلح بسيف لهيب نار على الفردوس يحفظ شجرة الحياة بعد طرد آدم وحواء، ومنهم الشيطان الذي سقط أيضا وهذول ما ينحملون نار وشرار چفينا شرهم.

ج - العروش :
 وهم الملائكة الذين يكونون للعزة الإلهية بمنزلة منابر وكراسي مجيدة، شو شغلتهم مثل الملايگه!!
...............

الطغمة الثانية :
ــــــــــــــــــــ
       أ - القوات :
وهم الذين وهبهم الله قوة عظيمة لفعل العجائب وهذول يگلبون أي شي، يگلبون الدنيا، يگلبونها بينا، يگلبون عتاب الدوري كاترين زينا جونز، يگلبون خلقت وأخلاق روكان التكريتي يسوونه زياد الرحباني والعكس وارد.
ب - السلاطين :
 وهم الأرواح الذين يضبطون سلطان الشياطين وجهنم، وقد أقامهم الله على الأرض لحفظ نظام العالم، وقد سموا سلاطين لأنهم يظهرون سلطان الله تعالى وقدرته الضابطة،  هذول شلون الـ FPS مال الشرطة.

ج – السيادات :
هم الأرواح الذين لهم سلطان على البشر وعلى الملائكة الذين هم أقل منهم كمالا . وهذول يلغيون بينا لعب وحتى بالملايكة.
..............

الطغمة الثالثة :
ـــــــــــــــــ
  أ - الرياسات:
وهم الملائكة الذين لهم سلطان خاص على الممالك لحفظها.

ب - رؤساء الملائكة:
 وهم الملائكة المرسلون لأعظم الأمور ومنهم (ميخائيل وجبرائيل ورافائيل)

ج - الملائكة :
وهم باقي الملائكة الذين يخدمون في شتى الأعمال الأخرى.
....... .................................................................انتهى الاقتباس

ماذا لو حدث  ان قام احد الملائكة من رتبة السيادات من الطغمة الثانية ، بتسريب معلومات على غاية من الخطورة !!
 غيرةَ وحسد وطمع , لانه من الطغمة الثانية بالرتبة الثالثة ولم ينل ترفيع منذ امد طويييييييييل جدا .(يريد يصير ريس عرفاء ).
من المؤكد إن المعلومات المتسربة لموقع ويكليكس من هكذا ملاك ستكون كارثية على الجنس البشري  .
 من المعروف ان الملائكة من هكذا رتبة موكلين على البشر ومسلطين عليه تسليطا قريبا جدا ، يعلمون مايجهر به الانسان ومايخفيه صدره !! , بل إن خائنة الاعين لاتخفى عليهم , خائنة الاعين بمعنى الغمز واللمز والتأشير والاشارة. وحتى ( عض الشفه بانواعها ومعانيها).
المعلومات المسربه ســتتناول اسرار كثير من القيادات والمسؤولين وكبار رجال الاعلام والاعمال والموالاة والمعارضة والرجال والنساء والعشاق والمجاهدين والخونه والممولين والشرطة والجيش والبلديات والحراميه والنشالة والمؤجرين والمستاجرين والمتسولين والمتعففين والمحسنين ورجال المرور والكمرك ورجال الدين واللاهوت والسفارات ومعارض السيارات ومعامل الببسي كولا والكوكا كولا المشروبات الغازية والكحوليه والماء المقطر والمحلى وباعة عسل كردستان .
طركَاعة مؤكدة , فوضى غير خلاقة , معارك , فضائح , ضغائن , جرائم , حرائق ...................................... (كسر بجمع اتصير ثعواله !) #محامس #مداچچ، #الخواشيگ المبيوگات من المطاعم! كلهن يطلعن

البشر كلهم داخوا بالمعاملة !!! كلهم , لايوجد بشري لايخفي شيئا يخجل منه او يخشاه , يهابه , ...........
تخيل المأساة , الكارثة
من اوباما وعلاقته الزوجيه ولن تنتهي بملوح و(ومطيته) !!
الاقاويل تتحدث عن ويكيكلس فيسبوكي , اثار قلقا وفتح ابوابا مما سبب الاحراج والازعاج والضغائن
فكيف بنا غداً  إن كان هناك ويكيكلس ألهي (ملك يتسودن او يشعر بالغيرة ويفتكَه فتكَــ !!)
شلوون ؟؟ ويين ننطي وژوهونا !! ؟؟
اذا هو سنون طفر لروسيا، انگلبت الستراتيجية الامريكية بالشرق الاوسط بليلة ويوم!، أحنه شلون!؟

أنا شخصيا قلق من ويكيكلس ألهي، من الامور اخشى ان تخرج من داخلي.
نحن لسنا ملائكة , نحن بشر
لكن بأستطاعتنا ان نحاول الخروج باقل الفضائح والاحراج , بمحاسبة انفسنا يوميا قبل ان نخلد للنوم ..
..وهاي هيه چا هيه طلابة ؟
........
كل البشر قلق من هكذا ويكيليكس
اِلا ابو طويرة ومن هم في حكمه البعيدين عند المدن والقريبين من السماء ، لاشيء يخفونه ولايخيفونه ولايخافونه (بطركَ مشحوف وفاله وجاموسه في بيت قصب عند الاهوار)

حتى انه لايرتدي الاند وير
#كلمن ودوخته ، كم خافي سيُكشف ؟؟ 
حل

2012/09/23

حقوق بناتي ، من الضامن ؟

انا اب لبنات ثلاثه
كبيرتهن الان في المرحلة الاعدادية  ووالوسطى  في الدراسة المتوسطة والصغرى في المرحلة الابتدائية.
عمري ٤٨ سنة ، حالتي المادية لاباس بها ولكن البأس كل البأس في حالتي الصحية وحالتي النفسية واعتقد انني اشترك بذلك مع الاغلبية الساحقة من الشعب العراقي ( مو شَعَب ! صرنه شخاط ).
بناتي متفوقات دراسيا ، ( تعبنا عليهن هواي)
ادب واخلاق وعلم ويضرب المثل بهن في ذلك ضمن محيطنا الاجتماعي ، وهذا هو حال اغلب العوائل العراقيه
الاباء والامهات لايدخرون جهدا في سبيل تربية الابناء على اكمل وجه وصورة
الى هذا الحد وتبدي طلابتنا
في حال طكَت روحي واشتعلت واندفنت بالنجف , او اصابتني صديقتنا الجلطة بشقيها او احدهما  , نتيجة مانمر به من بحبوحه  ازمات 
من يضمن حقوق بناتي ؟؟
اعمامهن ؟ اخوالهن ؟ اازواجهن اذا كبرن وتزوجن ؟ لابأس يضمنون حقوقهن 
لكن من الضامن لحقوقهن اذا كانوا هولاء خصومهن ؟؟
هسه وآني عدل و حَي , اضمن حقوقهن واكَص ايده واعلكَهه بركَبته اليمد ايده عليهن , بس اذا اني مسموط بالنجف ومنكر ونكير لاعبين علي َ  لعب , شلوووون ؟ تعالوا وفهموني !!؟
هل يضمن المجتمع والدولة حقوقهن ؟؟
الكبرى متدينة ومحجبة والوسطانية عندها الاندومي محور الكون , الصغيرة تقول اني من اكبر مااتحجب !! شعرها اسوود وسرح  يخببببل . هاي شلون تقنعهه ؟؟ شاطرة واولى على المدرسة وعاقلة ومؤدبة بس ماتريد تتحجب !!
المجتمع محجب , منو يحميها من المجتمع ؟
رغم ان المسألة ليست بهذه السطحية , لكني اطرحها كمثال بسيط لأشكاليه ( مكَدور عليها ) , المصيبة بالأشكاليات المامكَدور عليها !!
الحروب , الخوف , التسلط , الكهرباء , الشارع ومافيه ........الخ
القصد من يحمي حقوقهن ورغباتهن المشروعة ضمن الدوله المدنية ؟؟ 
البرلمانيات ؟
صفية السهيل وعالية نصيف وعتاب الدوري ,  ووووووو.................وبقية الاخوات برلمانيات الكتل الاسلاميه ؟؟
ام هناء ادور الناشطة ؟؟ والجمعيات والامم الملتحدة (المتحدة) وبريمر واشقائه والصور والكبكة !!؟
اريد ضامن من الدولة العراقية الحديثة في الالفية الثانية يضمن حقوق بناتي لاتقتير ولااسفاف
لاان يعود بهن الى زمن تأبط شرا ومدري شسمها من زمان الخلافة المتعاقبة , ولا أن تكون غربيات ومخلصاتهه جمعيات ونوادي وطراكَيع .
ضامن يضمن لهن التعليم والتوظيف المحترم
ضامن يضمن الحق والواجب ضمن مجتمع عراقي شرقي تسوده قيم اسلاميه سمحاء (واؤكد على السمحاء) وهو مالايمكن العبور على حقيقته .
ضامن يضمن حقوقهن كأمهات يمنع عنهن خطر الثكل والترمل 
..
اكو ؟ لو ماكو ؟
لحد الان ماكو , لذلك العقل يقتضي بان افكر في بلد يضمن لهن حقوقهن بعد انسماطي وانتقالي الى ملعب منكر ونكير
وكلمن وضماناته

2012/08/17

التمني والاستمناء ( + ١٨) بلا حياء ولاخجل


التمني والاستمناء

التمني هو طلب شيء ، قد يكون من الاستحالة الحصول عليه ، مثل رجل زنجي  يتمنى ان يصبح رئيس امريكا  ، نائب عريف يتمنى ان يصبح فريق اول ركن , وقد يكون من الممكن الحصول عليه.

        انسان لم يحصل على شهادة المتوسطة يتمنى ان يصبح مدير عام او برلماني او عضو مجلس محافظة ، الامنيات طويلة ومتشعبة قد تكون في الحب والزواج والعشائر. والدين. والسياسة ...... الخ
سود صار ريس امريكا ، والطالباني رئيس العراق  وابو المتوسطة صار برلماني ومحافظ ومدير عام. والأغم اخذ حلووة وتخبل .......
....................
الاستمناء هو حالة من حالات التمني تكون مصحوبة بفعل حقيقي ( حقيقه وخيال) يمزجها المستمني لتفريغ شحنات التمني التي تصل الى حد لايمكن السيطرة عليه ( چا هيه كَوه؟)
بعدها يستقر الانسان ويبدء بمحاسبة النفس واقناعها بان تستقر وتهدء وتقنع ولاتطلب ماليس لها او مالاقدرة على تحقيقه لها .

احيانا او غالبا نحن شعوب الشرق الاوسط ماتكون امنياتنا واستمناءاتنا  مبالغ فيها نسبة ونظرا للظروف والبيئة التي نعيشها وواقعنا . 
نتمنى حكومات عادلة ، حريات ، ديمقراطيات ، ثوريات ، خدمات ،  واشششششكَد شغلات بيها ات!!!
حتى استمناءاتنا تكون مبالغ فيها !!  على كاترين دونوف لو مهند لو كاترين زيتا جونز لو براد بت !!!!
سقف امنياتنا عالي جدا !! وكذلك سقف أستمناءاتنا !!
.......
حدثني صديقي ...... حين كنا سوية في بعثة الى احد القواويش !!
انه في مساء احد الليالي المقمرة  ذهب للنوم على سطح الدار ، وبعد ان اعد العدة من الدوشكَ والمخدة ، لمح ( لچح) فخذين بيضاويين مكتنزين لحمً شهيا ، الفخذين وتوابعهما  من ساقين وركبتين  برزا للعيان  من سطح الجيران  ، لأنعكاس ضوء القمر وتوفر الرؤية الافقية الناتجة من انخفاض مستوى السياج الطابوقي مع الجيران .
الجيران او تحديدا الجارة الجميلة الشهية  لصديقي  ، التي طالما خَنت (من الخنين أي الغنج) بالرد على صباحاته ومساءاته التي يلقيها على الجارة الشهية بفساد وفسوق  واضح لالبس فيه .
وسوس الشيطان لمن لايحتاج الوسوسة اساساً فكان امرا محتما !!!!
فعلها ثلاثا ، حتى كلت يداه ولم يستطع الحراك ( انكَطع كَفاه ) .
الان ارتاحت نفسه وهدءت وقرت !! لحظات واذا الساقين والفخذين ومابينها الركبتين تحركن ,
 وحملن جسد رجل انحسرت دشادشته البيضاء عن طول بهي ووجه ممتلىء 
ياللهول ؟ هذا ابو رياض ؟ جاي خطار من ..محافظة......... لأخته !!!!!!
هذا الحكاية أحالتني لوضعنا الذي نعيشه في العراق !!
اظننا كنا نتمنى ونستمني على ابو رياض  !!!!!!
    كلمن واستمناءته

2012/08/01

دبة كردستان

في سبعينيات القرن الماضي  لابو حتى القرون التي خلت
كنا مجموعة زعاطيط لفخذ  واحد من افخاذ البومطير البوعبود المحمداويين , نلتقي يوميا مع عدد محدود من ابناء مدن وعشائر اخرى في راس دربونه واحدة
لم يكن في بيوتنا تلفزيونات , التلفزيون فقط في مقهى عطيوي (كَهوة عطيوي), تسليتنا الليلية هي الجلوس قرب تجمعات الكبار ومحظوظ من يسمحوا له بالتواجد إن لم ينهروه :
امشي ولَك روح انچبح , الدنيا نص الليل .
الكبار يتجمعون على شكل مجموعات جالسة او واقفة , مجموعة مشجعي الرياضة , هناك في ركن الطحانة مجموعة السرسريه والقمرجية , مجموعة العسكريين , مجموعات وكلمن ومجموعته ,
من احاديث احدى المجموعات  استل حديثا تكرر لسنوات لابو الستلايت :
- يابه يكَولون حاتم قرندل  باكَته الدبة بالشمال !!
- ها !!!؟ يعني بعد مايرجع ؟
- اي  حتى وحدته العسكرية , سجلته مفقود , وبلغوا اهله البارحة .
- عمي  يادبة لخاطر الله !!  شنو دبة ؟ الدبة يعني حيوان الدب , شلون يبوكَــ البشر ؟ يجرحه , يقتله معقوله , بس مال يبوكَه !! هاذ تمظرط مو حچـي !!
- اها !! قابل نچذب عليك !!؟  هي تجي وتسطي مثل الحرامي على الاشكفته (الموضع العسكري) وتسرق الجندي , وتاخذه للمغاره  , وانوب تخليه يسوي وياها(يمارس الجنس !!) وتخلف منه .
- ههههههههههههههههه  يعني شنو تتزوجه ؟ قابل مايكَدر يشرد منها ؟
- خايب دروح , عود هو يفتهم !! چا غير تلحس رجليه وتكَرمه اتكَرم !!!  بس هيه يكَولون تجيبله اكل  احسن اكل , كله عسل وجوز ولوز  وتدللــــه دلال ’ بس شني  تمووت على الجنس .... !!! (غير دبه  ادب سز) . 
- شلون يسبح , يروح للمرافق الصحيه ؟
- بالمغارة , بس آنه اكَلك هو يصير بيه كَمل هواي .
هذه الاحاديث او الشائعات انتشرت كالنار في الهشيم , والاعتقاد انها دعايات مخابراتية للتغطية على القتلى والمفقودين بحرب البارزاني ابو مسعود الحالي وحكومات العراق المتعاقبة, التي ابلت فيها الدببه من الطرفين بلاء حسنا في لحس المواطنين عربهم وكردهم وبقية قومياتهم واديانهم.
صغارا كنا لا نعي مايحصل , فبعضنا كان يتمنى ان تلحسه الدبه ليشبع جنس وعسل وجوز ولوز ويعيش في الغابة ملكا في ظل دبة حنون  !!!!
منذ سنين طويلة والدببة والنمور والعسلان تلحس ارجلنا ولاعسل ولاجوز  ولا لوز و فقط ضيم وضلايم وياريتنا كنا نحن الفاعلين جنسيا , كنا نحن المفعول بنا !!
فوكَــ اللحس مال رجلينا فوكَـ المحروكَـ اصبعه انوب .......................بينا 


.....
السياسيون الجدد , مسعوود  البيش مركَاوي سليل البارزاني  
عيني شنو دبتكم ماشبعت جنس؟ ماشبعت لحس ؟
كلمن ودبته

2012/07/26

عرقنة الاديان وقومنة العراق



العنوان صيغة تحشيشة مبالغ فيها ، اضطرتني لها الضرورة الحمسية لشمس تموز الابية العصية عن النزول من درجة الخمسين بالمية ..
احتقد ( اعتقد) وانا في كامل قواي التحشيشية ان الحل للازمة العوراقية هو بعرقنة الاديان اي جعلها عراقية بحته وذلك لانها تحولت الى اطيان تطمر الانسان بدلا من اديان تعمر الانسان .
وكذلك قومنة العراق اي ان تكون هناك قومية عراقية تذوب فيها القوميات بعد ان اصبحت تلك القوميات قومسينيات بيد القوميسونجيين !!!
العرقنة والقومنة في فكري التحشيشي تقوم على افتراض عدم وجود لعبة الامم ومايحصل هو ليس نتيجتها، وافتراض حسن النوايا. يعني ( خضار ربهم ) مو خضار استخبارات الدول.
اما الطريق الى ذلك فهو ببساطة تحشيشة كالاتي وروح زاير شاتي :
زواج رجال الدين في كل طائفة وابناءهم ذكورا واناث. من الطوائف الاخرى ويمنع منعا باتا التزاوج داخل الطائفة لغاية ٥ اجيال واكثر.
يمنع اقامة زعماء الطوائف من الاقامة في مدن تكون الاغلبيه فيها لطائفتهم .
وهذا الامر ينطبق على زعماء القوميات .
مسعود البارزاني وآله ، گبل بدون تفاهم يلم اليطغ و للفرات الاوسط ، هو وعويله يصبح حاكما لمحافظة او اثنين او ثلاثه مو مشكله. ينزل اجازة دورية كل شهر ٧ ايام لقريته في بارزان ويصعد نفرات من النهضة.

الطالباني كَبل للبصرة محافظا ، وكذلك يجري عليه ماجرى لمسعود
صالح المطلك. قائمقام المجر الكبير
اياد علاوي قائمقام قلعة دز
نوري المالكي محافظ اربيل
سامي العسكري. ر.ع وحدة بطوز خرماتو
عالية نصيف مديرة تربية محافظة دهوك
البطيخ مدير زراعة سامراء
حيدر الملا. مدير ناحية الكحلاء
روز نوري شاويش. ر.ع شرطة محلية بالزبير
بهاء الاعرجي محافظ تكريت
عبدالمطلب السنيد مامور مركز شرطة ايج تري
جواد البزوني. مدير معمل سمنت طاسلوجة
عفتان. مدير معمل العلف والالبان بالعزير
عبدالرزاق محافظ بغداد. مدير ناحية بعشيقة
النحيفي مدير ناحية الفهود
صفية السهيل مسؤولة حقوق المراٰة في اهوار بيت ابو العيطة
عادل عبدالمهدي. قائمقام راوندوز
علي الشلاة ناشور جص گدام خلفه مسودن ، يحمل طابوگه ثليثه مصخرچه
وعلى الرنة اطيحنج ناعم. كل الذين صدعوا رؤوسنا بتصريحاتهم ، ولا اخلي واحد منهم بمكان يعرفله واحد بيه !!
سياراتهم نوع لادا ٧٧. وممنوع ينزلون بيها مجازين ، يصعدون نفرات من الكراجات

اكتفي بها القدر من التحشيش لان راح انام على روحي
وكلمن وتحشيشه

2012/07/07

طركاعة الله طلفاح ومسلسل التطلفح


طركاعة الله طلفاح
خال الرفيق المناضل كلش صدام , قائد الاومه العربيه
كان الخال مثالا يحتذى به في الفرهود ولا يهونون الجماعات الحاليه , فهو خال الطاغية الماسك بزمام العراق ووالد وزير الدفاع وعضو مجلس قيادة الثورة ونائب القائد العام , فضلا عن رؤساء الاجهزة الامنية والعسكرية , ناهيك عن الخردة من اقرباءه ضباط , قضاة , وزراء ..... وهو كذلك (موحافظ ) بغداد وقتها, رئيس جمعية المحاربين (مدري وين حاربوا؟)  ودكَــ فرهود
حتى اشتهر , ويقال ان ابن شقيقته قد نبهه وقال له :
خالي  تره مصختها كلشششش !!
هذا الرجل الطركاعه لم يترك وسيلة للتربح غير المشروع إلا وسلكها . لم يسلم منه اصحاب الاملاك والمشاريع والعقارات حتى اصابة المرض الذي جعله سائق كرسي باربع عجلات وامراض اخرى
 وفي الامراض لاشماته لكنها ابتلاء  وموعظة.
.يرى الانسان فيه ان كل اموال الدنيا والسلطات والجبروت لاتحرك اصبع  واحد او عقلة منه.......
كتب المؤلفات الماصخه , والممجوجه والتي تفرض على المتسوقين للمواد الاستهلاكيه , تريد خاولي(منشفه) خذ كتاب لطركاعة الله طلفاح
تريد بيض , خذ كتابين  , وهكذا ...الرجل كان قصده تنميه الثقافة لااكثر ولااقل !!!!
شراهته الفرهوديه تنامت وتزايدت بعد مقتل ابنه وزير الدفاع , باستغلال التعاطف او الشعور بالذنب من قبل ابن شقيقته كارثة العراق والشرق الاوسط هدام
في جلسه عشائرية حدثنا العم المرحوم جمعه  عامل في الشركة العامه للمقاولات الانشائيه , انه ذهب شاكيا 
للحاج خيرالله طلفاح (كان يسمى الحاج) لعله يمنحه قطعة ارض من خلال احد الجمعيات
يقول:
قابلته وكان يرتدي زي عربي  
- ها ؟ شتريد (بصوت اجش جهوري)
- حجي اريد قطعه ارض و اني واني اني واني (ضيم بضيم)
- أخَل الكَح...........ة    , شكَالولك عليَ ؟؟ آني هسه خل اخذ قطعه ارض لأيتام المرحوم عدنان(وزير الدفاع) ياله عود اوفرلكم ..اطلع انعل ابوك لابو هشكولات الزفرة !!!!
خوش  حَجي , كلش ورع وتقي , لا ومؤمن  !!! محارب قديم مو بيده !!!
ضحكنا على ماحصل 
فاستطرد ابو مازن العلياوي  جا زين  انت وطردك !!  احنا  أستئجرنا محل صغير في عمارة الحاج خيرالله لنمارس مهنة تصليح السيارات (فيتر) , فذهبنا مع وكيله لمقابلته
قال:
- اريد ايجار مال ثلاثة اشهر مقدما , نحن ماناخذ مال حرام , عندنا ايتام
  اعطوني ايجار مال اشهر ذوي القعدة وذوي الحجة  ومحرم ...
اتفقنا وتم تسليم المبلغ للحاج طركاعه
لم يمضي شهرا واحدا  حتى حضر سائقه الشخصي واقتادني الى الحاج طركاعه
- ولَك اخل الكَح........ة , ليش مادفعون الايجار المستحق ؟
- حجي الله يخليك , جا مو سلمته بيدك ؟!! مع الارتعاش والخوف
- ولَك حَيوان ذنيج مال ذوي القعدة وذوي الحجه , اريد مال حزيران وتموز !!
الحجي يقبض ايجار على التقويمين !!! معجزة لم تحدث إلا له !!
ربما لأنه يربي ايتام وزير الدفاع ونائب القائد العام للقوات المسلحة !!!
......................
عيني طبقتنا السياسية الديمقراطيه الفدراليه 
ألا تتعظوا من الحاج طركاعة ؟!! وخصوصا انكم جميعكم حجاج والحمدولله 
جا مو تاكلون على التقويمين !!! لقد تتطلفحتوا تتطلفحا يحسدكم ويغبطكم عليه الطلفاح الاول ..
كافي..بس
لا والتقويم, كلمن وتقويمه



2012/06/20

العركَــ والسيد الموحافظ

العركَـــ : غني عن التعريف , لكن نحاول توضيح بعض المسائل التكتيكيه
        هو مشروب وطني لكثير من بلدان الشرق الاوسط ودول البحر المتوسط, هنا استخدمه شاملا لكل المسائل الميزيه لابو حتى زي الناس !! لاباس , يعني ربما كان البيرة او الجن او الواين او حتى شراب الكحة التوسيرام  ولايفوتني ان اذكر ان اللبلبي والباجلاء والبطنج والحموضات والحمص بالطحينة لابو صليوه
الموحافظ
 هو السيد موحافظ بغداد , وهنا اود  الاحتذار  لكثرة اخطائي الاملائية  لانني لااجيد التهجئة او الحركات , احيانا اجعل الضَمة واوا  واجعل المُحافظ موحافظا !!!!
رباط الطلابة
ان الموحافظ مذُ استنامه المنصب  وهو حاط عقله ويَ العركَـ والعركَجيه !!!  حاط كَوره وكَور العركَـ والعركَجيه !! حاط دوبه ودوبهم !!!  لابو اقليم جوبا
حملاته ومجلس موحافظته لاتنقطع على العرق واتحاد ادباء العرق وصليوه !!  لماذا ؟؟
هل لضرر  جسيم اصابوا به بغداد ؟
هل ان الارهاب الذي يفتك في بغداد هم احد اسبابه؟
هل تم القبض على ارهابي مطوط؟ يعني منسم ؟ او بتوضيح اكثر سكران؟
هل ان الفاسدين اداريا الى حد التفرهد يسكرون في اتحاد ادباء العركَـ ؟ هل انهم استثمروا اموال فسادهم في حانات بغداديه؟
هل ان الحمايات والسيطرات والمناطق الخضراء والفستقية والجوزية تتعرض يوميا لوابل من قناني العركَـــ ؟
وكثير  من الاسئلة والاسئلة ليست بحرام في كل الاديان , العقل مادامه يعمل يسأل, فاذا عطل او اصابه مكروه مثلك عندها لايمكنه ان يسال .
المؤكد والاكيد ان العرق والعركَجيه واتحاد ادباء العركَـ والجماهير المنضوية تحت لواءهم لم يكونوا سبب اي مشكلة يعاني منها العوراق وبالخصوص بغداد ايها السيد الموحافظ , بل انهم غالبا يكونون حالمين , فنانين ,هاربين , فراريه .......
ربما يحدث ان بعض الجهلة في الممارسات العركَية يقومون بغلق مقهى شعبي في حي شعبي لاغراض شقاواتيه وهذه الحالات محدودة جدا يتكفل بها سكان الحي السكني !!!!!!!!!!!
جا شبيك لازكَلهم ؟!!  شنو ماعندك شغل ؟ بغداد تعمرت واصبحت من الرقي والتطور الواسع والكبير الى درجة انه العركَـ اصبح يشكل وصمة تخلف او سوء في مجتمعها ؟؟؟!!
لا  ومليون لا اقولها في وجهك
انا لست عركَجيا ربما كنت سابقا , بل اني اصلي كما تصلي  ومن عائلة مؤمنة بالله ورسوله واقيم الفروض والعبادات وامشي للزيارات...يعني باختصار لاتزايد علي..وخل يولن
ربما يكون للعرق مضار او اذى او اشكال شرعي , لكنه ليس بدرجة اهمية مانعانيه من امراض اجتماعية واخلاقية وعضوية ومدري شنيه ..ما درجة اهميته بالنسبة للكهرباء , للماء, للخدمات, للسرقات ,, للارهاب, للخطف, للابتزاز, للخنق , للخزر , للخلس ,,للرعب ,, للخوف .................شتحط هو صحيح كل المشاعر والاوضاع السلبية متوفرة ..
سيدي الموحافظ
انت موحافظ تاريخ بغداد ابدا
بغداد عاصمة دولة كبيرة منذ اسست , لم تؤسس كعاصمة دينية ابدا ,فيها من الاعراق والاديان الاعداد الهائلة بحكم انها عاصمة العباسيين والعباسيين ياسيدي الموحافظ  (اكبر عركَجيه واكبر....جيه ,يموتون على الجواري ) وحاشيتهم من كل عرق  ودولة من افغانستان وحتى المغرب العربي والاحباش ..
كسر بجمع..اعمل لأن تكون بغداد عاصمة جميلة  امنه , مبهجة ,للجميع , ولاتخاطب ود من يسكن خارج بغداد  ليبقيك في منصبك , بلافتات لاتغني ولاتسمن
فمن يحتسي العرق لن تقنعهه لافتات الاعلام الخاص بك لابو حتى الحملات الاعلانيه
من يشرب العرق  يكون وفيا غالبا , وكريما لكنه ربما يسربت بهمومه او عشقه يعني بفضفض , والفضفضة الان العراقيين في اشد الحاجة اليها نتيجة مايزرعه اصدقاءك واقرانك من مسؤولين وسياسيين .......
وهاي هيه 
ملاحظة
ـــــــــــ
المشترك بين العرق والموحافظ ومن لف لفه هو :
الاكثار منهما يسبب القيء والدوار والاحولال الى حد ان يتراءى لك الواحد ازدحام شديد وكثيف


2012/05/29

الصارخ : حمزة. حمزة

حمزة ، حمزة
هكذا اطلق صوته صارخا ذلك الممثل الكومباس في فلم الرسالة , الذي  تم اعادته عشرات المرات على المشاهد العربي عموما والعراقي خصوصا
هذا الكومبارس الذي كان يطلق صوته صارخا  حمزة حمزة , مع تعابير وجهه  ,أدى دوره المرسوم ببراعة  او (بضمير واخلاص) كما هو التعبير الدارج.
الشخصية الاخرى هو  الممثل محمد توفيق (القديم كلش) وهو استاذ المسرح في احد الاكاديميات المصريه , ولكنه ادى ادوار قليلة في السينما المصرية 
وهنا اتناوله من خلال الشخصية التى ادى دورها (مسلم مجهول) يقتل بسهم يصيب قلبه في بداية معركة بدر , وهي شخصية  بدون حوار !! فقط يرمي سهم ويقتل بسهم !!!
القصد
 ان بعض الشخصيات تقوم بادوار تختارها برغبة منها, او لسبب وآخر’ قد يكون  طمعا في مال , جاه , تعويضا لشيء  , واحيانا ليس برغبة ولكن اضطرارا 
رغم اختلاف الاسباب لكنها تقوم بماعليها من دور بضمير واخلاص منقطع النظير
الدور رغم صغر مساحته او حجمه لكنه فاعل جدا !!
 هكذا يرسم لهم من قبل اقدارهم او طبيعة تكوينهم او من قبل المخرج !!!
قد يكون دوره ان يكون القتيل الذي يشعل ازمة !! او يفجر ثورة
قد يكون السجين الذي يكون اعتقاله حدثا يستغل لتحقيق مأربا لاتحصى
قد واشششششششششششششكَد قدات
ومنهن
قد يكون الدور لشخصية تقف الى جانب مقيت او حقير او مجرم او اي صفة منبوذة , وبذلك تكسب صفات ذلك الجانب
فتوصف ب(اللوكَي) , الحقير , النذل , خابص روحه , وضيع , انتهازي , وصولي ’ عبد.............الخ اوصاف سلبيه
لااحد يصفه بالمخلص او المضحي او المجد او صاحب ضمير .................الخ فهذه الصفات تكون للكومبارس الذي يكون في جانب  من يراها المجتمع او الاغلبية او المشاهدين جانبا خيراً  !!!
برغم ان الاداء متماثل او متشابه او متطابق وربما هناك الاداء اكثر جدية !!!!
هولاء الكومبارس في الافلام وفي الواقع
لااحد يهتم لهم او لما يحصل لهم بعد انتهاء دورهم........خطيه !!!
.....
شواهد كومبارسية
علي حذوان نصير متقدم , خابص قطاعنه خبص !! اخذ كل شباب وشياب المنطقة جيش شعبي !! كتب عشرات التقارير, كان ينفذ مهماته وتجسسه وتشمشمه الاخبار ماشيا على قدميه  الالاف الكيلومترات !!......معتقدا انه مخلص للقضية المركزية فلسطين من خلال تجنيده ابو فليح عامل القير في الجيش الشعبي 4 مرات متتاليه !!!معتقدا انه حين يكتب على دربونه البومطير بانهم شيوعيه ودعوجيه عن بكرة ابيهم ويجب مراقبتهم , وبذلك تتحقق الخطوة الاولى  لتحقيق الوحدة والحرية الاشتراكيه , !!  ..والنتيجة ؟؟؟؟  يكد علي حذوان ,وياكلها محمد حمزة الزبيدي وسبعاوي وضبعاوي !!!


فلان الفلاني
شيوعي مخلص ,همام ..لم يُوقع (ياناعم اسكَط , ياخشن چلب  بغربيل الوكت )
شيوعي حتى في بيته شيوعي , مع امه وابيه , صادق أصدق من فلاديمير ايليتش لينين !!
والنتيجة ألعب بيها يافخري , والسيد حميد ومفيد (چتف بچتف مع رجال الدين ومع الراسماليين ) , هذا ان لم يكون  احد قيادات النخبة قد باعت الشيوعين بثمن بخس !!!


علي بن ......
اسلامي  مخلص , يقيني ...(مصدكَـ بالاسلام) كما هو التعبير !! باعوه نعم باعوه  !!!
قيادته لعبت لعب الخضيري بشط !!!
....
الان هناك مجموعه كومبارسية اخرى تنزل للساحة بادوار جديدة وتحت شعارات جديدة
ربما المخرجين انفسهم اصبحوا مخضرمين
ذبلهم شعارات
ذبلهم مباديء
ذبلهم ايقونات
واسلكَلهم  ابهاتهم , مو مشكله فهم وقود  والقانون لايحمي المغفلين !!!!
منو يعرف ذاك المسلم المصيوب بسهم بكَلبه ؟
منو يعرف ذلك الكافر القريشي  الذي قتل بمعركة بدر ؟
الكل يعرف سادة قريش , سادة اللعبة
جا يكَعدون ولد سمية وجندب بن جنادة !!!!!!!!!!!؟؟