2011/10/01

دولة العراق وحايط حمدي

من ذاكرة مدينتنا مدينة الصدر ( الثوره في وقت الحكايه)  , حكاية   لطيفة يرددها ابناء المدينة تندراَ واستذكاراَ عند حدوث موقف مشابه.
في زمن الطيبة والقناعة والعوز صادف ان التقى المرحوم حمدي , والمرحوم فليفل , وصديقهم اسماعيل  ليتداولوا هموم فرقتهم الغنائيه الشعبيه (شَدة مال عبييد) ومواردهم المالية الشحيحة جدا (موازنتهم الفدرالية صايره أشخوط), حيث انه م لايملكون  مايكفي قوت يومهم , فضلاً على غن حائط مقهى أعطيوي لم يعد يتسع للشخوط التي تؤشر مقدار الدين العام والمديونية  للمذكرين آنفاً !!.
وبينما كانوا سائرين في درب العكر والطسات  لدرابين (أزقة) قطاع 28
صاحت بهم السيدة   ( الوصيفه ام عبود)
-خايب يُمممًه  حمدي 
- ها عمه  أأمري , بخدمتـچ
- خايب يممه الحايط (الجدار) البينه وبيين جيرانه  طاح !!ماتعرفلك خَلفَه مال بنيان يبنيه؟ والترجمة الحرفية لما قالته ام عبود هو  غن الجدار الذي يفصل دارها عن دار الجيران قد سقط نتيجة سبب ما .
هنا ومضت لحمدي فكرة أستدعتها الحاجة التي هي ام الاختراع طبعاً , فنظر الى ابو عليوي فليفل , واسماعيل والتقت افكارهم قبل نظراتهم (المو رحمانيه بتاتاً) !.

-أي  أيه ,  أحنه نبنيه !!
( وهم الذين لم يعملوا أي عمل سوى عملهم في العزف على آلة الرق والزنجاري ).
چا خوش  , راية الله بيضه وكَطن ( بمعنى إنهُ هذا مناسب جداً لها ) ..
اتفقوا على ان يبدء العمل صباح اليوم التالي باكرا.

صباح اليوم التالي  لم يصل حمدي  ومساعديه الناشور فليفل, و والطواس اسماعيل  باكراً كما هو معهود من أسطوات وعمال البناء , بل حضروا متاخرين او حضروا الضحى كما هو التعبير الدارج !!

المهم غن العمل قد دقت ساعته وبدءت عجلته بالدوران  والدوران هو جل مايتقنه الثلاثة .
بدءوا بالعمل  والغناء والقاء النكات وتوزيع الضحكات( كشكوليين من الطراز الاول)
المنغص الوحيد ان الحائـــــــــــــــط لايستقيم ابدا !!
فهو كالافعى يتلوى ! حسب وصف رياض المحمداوي
سئلت  ام عبود الأسطة حمدي مستفسرةً علها تجد مايسعف قلقها :
- خايب  يُممه حمدي شو حايطك يتراكَص شماله ( يتراقص لماذا) ؟
نظر حمدي ألى الحائط وكان واضحاً له غن الحايط  يشهد ميلان  ملحوظ جداً, لكنه أُسقط في يده ! بماذا يجيب ام عبود ! لم يعجز الحيلة :
- يممه انه سويته هيچ ! , حتي يصبير كلش قوي ! ( يچـذب عليهه أبو العركَــ)
.......
الخامسه عصراً
 اكتمل بناء الجدار المتراقص المتموج كأفعى صحراويه تزحف على رمال حارة,
وقبض الثلاثه أجرتهم من النقد العراقي ألاصلي أبان هيبته وكبرياءه وعنفوانه النقدي ,
وفيما هم يبتعدون قليلا ويتداولون  من سيشتري المشروب والمزه ,صاحت بهم  ام عبود قائلة مستنكرة مستفسرة من هول المصيبة :
 وووولَـــك حَــــــــــممممدي الحايــــط  طــــاح !! هذا بنيانيش ؟

التفت حمدي صوبها قائــلا بصوت الخبير الواثق الحانق :
-  چـا  شــترديـــنه ؟ عـــمُــــــر  تُـــفـكــه !!   ( عمر بندقيه) !؟ 
وطفروا تلاثتهم ( بمعنى هرولوا ثلاثتهم مبتعدين) تلاحقهم دعوات ام عبود المنذرة بالويل والثبور نَحو ( الله لايوفقكم , منين يوفقكم وانتم عبييد وسكارى الظهر الاحَمَر !, بعد الله شيسوي بيكم .......وهلم جرا .
.........
لا ادري لماذا كلما اتابع اخبار السياسيين العراقيين والعراق , تقفز قصة حايط حمدي امامي , الحائط المتراقص الملتوي .
والطبقه السياسيه هي حمدي وفليفل واسماعيل ( مو شغلتهم البناء شغلتهم الفرق الموسيقيه الشعبيه)
واظنه سيتهدم عصر  احد الايام ويهربون  بجوازاتهم المتعددة وهم يقولون
جا تريدون العراق  عــمــر  تــفــكَــه....كافي طول هواي

عــودة الطــنـــطــــــــــــل !!



الطنطل
 كائن اسطوري متحول، يتخذ اي شكل (انسان. حيوان,او جماد بل باستطاعته ان يكون تراب مــووكَـــد) هذا ماورد عنه في موسوعه الزايره (خوميده ام خنجر).
يتميز هذا المخلوق  في حبه للهو والمزاح المفرط، ويمارس هواياته على الانسان الجنوبي حين يسلك طريقه للصيد في الاهوار او للاهتمام بزراعة الارض.
هذا الكائن كثير (العفاط ) ويقهقه بصوت عالي..
هذا المخلوق اختفت اخباره مع ظهور #طنطل من نوع اخر، طنطل بعثي مع  بداية الحرب العراقية الايرانية و لم  نعد نسمع به( حتى الطناطله دخلت هروب !!).
طبعا لايفوتني ان اذكر ان اسم الطنطل كان يثير الخوف والارتعاد(الرجيف) في نفوس واجساد الجنوبيين خلال السبعينيات وما قبلها من عقود، الغريب أنه في الثمانينات ومابعدها، أي بعد تسيد المشهد الطنطلي بالطنطل التكريتي، اصبح اسم الطنطل مرادفا للثول والغباء او الحمق!، وكثيرا مانسمع احدهم يصف عامله او ابنه بــ:
 ولك انت طنطل ماتفتهم !!)
  ببسبب أنه احضر السكولسبانه بدلا من الدرنفيس !.
اكتفي بهذا القدر لانني اخاف الطنطل.
ماذكرني بالسيد الطنطل دام اختفاءه عنا وكفانه شره، هو نشرات الاخبار والمواقع الالكتروني التي ماتنفك ( شيفكها) ان تدخل الرعب في عقولنا وقلوبنا التي تئن تحت وطاة الالاف القصص المرعبه من ارهاب وتهديد وقتل وفساد واحتقان وامتهان والسقوط في الامتحان حتى تظهر علينا بخبر مرعب اخر.
بدء مسلسل الرعب
1- مخلوق غريب في الهارثه (البصره)
2- تماسيح الديوانيه والسماوة
3- افعــى سيد دخيل
4 كوبرا خان بني سعد في محافظة ديالى
5- كَــرطة (الغرير) في الرميثه
ويوم امس نشرت فضائية الديار على شريط العناوين خبرا ان مخلوق يشبه الانسان قرب قريه الطير قد هاجم امراه واصابها بجروح في الصدر والرقبه !.
اضافة الى ماكتب اعلاه، اليوم ٣٠ نيسان ٢٠١٦ ظهر مخلوق مرعب اخر يقلق العراقيين الا وهو #الارملة_السوداء. عنكبوت يقرص ويموت!.
اتسائل عود ليش؟؟؟؟؟؟؟
لــيش .عليــش اتخوفون بينه ...واكرر عليش اتخوفون بينه ؟؟ لويش اتخوفون بينه؟؟؟؟
احنه عايزين خوف؟؟ الخوف الذي يسكننا قليل؟؟ 
ما الغاية من مسلسل الخوف!!
مسلسل التطنطل! 
أحنا عايزين طناطله!؟
عايزين سعالو!؟
عايزين غريريه!؟
نشكو من عحز في الارامل السوداء؟
اساساً عندنا حتى سوده ومصخمه، طراگيع وطناطله، وعناكب، گرطات...الخ.
ماذا تريدون؟؟ هل تريدون ان تبدلوا تسمية جمهوريه العراق الى جمهوريه ناشيونال جيوغرافيك عالم الحيوان الفدراليه ؟.

في السبعينيات من القرن العشرين كانت قصه واحده مرعبه هي قصة ابو طبر الان صرفتموها (خرده) الالاف القصص المرعبه  من الحروب الاهليه .الللاصقات .الكواتم ......الحيوانات.
أما اكتفيتم؟؟ اربعة عقود والخوف يسكننا؟ تغذونا بانواع العذابات !.
اتركوا انسانيتنا...اتركوا سلامنا ..اتركوا طمأنينتنا
 أي طناطله ولد الطناطله.
الله لايوفقكم وعساكم بطنطل ابن طنطل يشل حالكم ويلعب عليكم لعبة الطنطل مثل مالعبتوا علينه
خل اطفر قبل لايجي الطنطل
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
سأقوم بتحديث ما كتب اعلاه مع أي مخلوق يخيفونا به مستقبلا؟ 
و #كلمن وطناطلته


عراقيوا الغربه لاتحسدونا..فنحن غرباء العراق لانحسدكم

الغرباء في اللغه جمع غريب  والغريب هو المبتعد عن دياره   واهله
سمعت بهما  للمرة الاولى ليس من معلم اللغه العربيه بل من امــي ( أم حسن) حين أقسمت (( والرضا غريب الغربا))!!!!
استغربت وانا الطفل محدود الموارد العقليه والماليه واللغويه والمدري شنيه .,  لاحظ اني استخدمت كلمه أستغربت ولم استخدم تعجبت او اندهشت او تسائلت!!!!  معجونين بالغربه شعورا ولغة !!!! على اية حال  هذه المفردات اصبحت تلازمني واستخدمها كثيرا وبطريقة عفويه  بدون معرفة ماتعني حقيقةً !!! لكن من المؤكد انها  ( تشعوط الكَلب وتشخط الروح) عود ليش؟؟؟ ماادري
هذا المفهوم او المفردة اللغويه كان اهلنا يستخدمونها للدلاله على زواج ابنتهم   برجل من عشيرة اخرى فتسمى عند تلك العشيره  ( مره غريبه) والعكس ايضا صحيح حين يتزوج الرجل (مره) من عشيرة اخرى يقول اهلها ب(زل،،مه) غريب !! وبالتالي لايصح ان يتكلموا او يناقشوا او يتشاجروا او اي خصوصيه اخرى والسبب هو ان
(لاتحجون كَــدام المره غريبه, او لاتشهرونه كَــدام الزلمه الغريب)
أما الان فالمفهوم توسع جغرافيا وقوميا ودينيا وطائفيا  ..الغريب اصبح غريب في بلاد تبعد 3 ركبات بالطياره !!! ولم يعد ساكن ذاك الصوب او من تلك العشيره واصبح من دين اوقوميه او طائفه اخرى
....
الغربه  شعور او احساس , هو توأم الوحشه ....الغربه شعور غريب ( هم ردينه عليهه !!!) لااستطيع وصفه بالتحديد ماديا ولكنني سأصف مايحصل بالانسان حين يشعر بالغربه:
هو يــحن ويخــتنق وتضيق قصباته الهوائيه وتنكمش رئتيه ويشح هواء الكون بما رحب !!! كالمصاب بالربو الحاد ( ضيجة نفس) وتسبب اعراض ثانويه (ضيجة خلكَــــ،،والعياذ بالله)...يشعر بظمأ شديد وحاجة ماسة للبكاء وسفح الدموع ( يدور حجه)
كافي وصف  لان الغربه  كالشيطان ان تكلمت عنه حَـضَــر والعياذ بالله ان يحضر
.....
من خلال الفيسبووك هذا الابتكار الرائع (جزاهم الله خير جزاء المحسنين) تواصلنا مع اصدقائنا واخوتنا واخواتنا في الذي هاجروا واغتريوا لاسباب شتى ...ليس خافيا انهم يعانون من الغربه والوحشه والشوق لبلادهم وعراقهم واحبائهم وكل ماهو عراقي ويسكن العراق, رغم انهم يعيشون حياة الاطمئنان والاحترام والسلام والتنظيم ويتمتعون بأجواء ساحرة تشكل لنا حلما (( وجوه حلوه نسوان وزلم تكَول نمارش وسما زركه وغيوم بيييييظه تمطر بحياء وانهار متروسه لعيونهه وخضار  ))
وتعرفوا هم بنا  وليس خافيا عليهم وهم المتعلمين والمثقفين اننا نعاني من الغربه والاغتراب والوحشه  و(ضيج الخلكَــ) رغم اننا في احضان اهلنا ,امهاتنا ,اباءنا..بناتنا ,ابناءنا انهارنا وكل مايحتويه عراقنا !!!!!!!!
خويه لاتحسدونه على الوطن ولانحسدكم على الجمال....كُــلنا غربــاء
حاط الله وي ال لعب بينه





2011/09/30

ابو طويــره..


 Wednesday, May 4, 2011 at 6:31pm
   

هي واقعه حقيقيه من جنوب العراق على ضفاف هور الحويزه وفي جزيرة صغيره جدا يحيط
بها مياه دجله الطينيه ومياه الهور الزرقاء الصافيه , وفي سلف (مجتمع صغير) مكون من 7بيوت من القصب , عاش فيها  6 اشقاء  والسابع يسكنه زوج شقيقتهم  الكَـليط (رئيس فخذ  من العشيره)  الميسور ماديا
الاشقاء قصار القامه (چـنهم الاقزام السبع)
 يحترمون زوج شقيقتهم وابناءه جدا لاسباب عديدة منها

 اعتمادهم عليه ماديا من خلال العمل الذي يوفره لهم في تجارة الحصران((البواري , جمع باريه ) وهي الحصيرة التي تفرش على الارض قبل ان يشيع استخدام السجاد بانواعه  وكذلك تستخدم في بناء البيوت والحظائر وتصنع من قصب البردي, يصنعون البواري ويتم التعاقد على بيعهن في قلعة صالح(الجلعه) في علوة ابو طويـره الابن الاوسط لشقيتهم وزوجها , وبعد التعاقد تنقل بواسطة الدوب (جمع دوبه) وهي مراكب نهريه للحمولة الى مدن بغداد وديالى ومن هناك للموصل
......
ابو طوَيـرَه

لم ينجب اطفالا  من زوجته الجميله بنت عمه التي يحبها وتحبه
 ((حريه)) ذلك هو اسمها..
 وهو مايجعله عصبي المزاج دائما رغم انه كشكولي يحب الضحك والضحكات والفرح 
ساد اعتقاد انه لذلك هو كان يحتسي العرق(العركَـ) في  علوته الواقعه في الجلعه اي قلعة صالح.
ابو طويرة تعود يوميا حين ينتهي من عمله , يعود بواسطه سيارة التورن ( تكسي مارسدس 1969) التي يقوم سائقه بايصاله لضفة نهر دجله الغربيه عند شجرة السدرة (النبكَه) قرب اخر مركز شرطو أو اخر اتصال للدولة بسكان الاهوار الشرقية ,
 من هناك يستقل مشحوف يوضع هناك يوميا قبل مجيئه من قبل ابناء اخواله الكثيرين جدا ويصل الى السلف ويتعشى ثم ينام على ضوء البطل( قنينه وفتيل)وهكذا هي حياته
.......
في احد الليالي و عند عودة ابو طوَيـــرَه  للسلف وجد السلف مقلوبا    رأسا على عقب  , ما الذي يحصل ؟
هوووووووووو هيييي ييييهههههههههييييييه
صاح  ابو طوَيـــرَه :

شنهي  سالمين؟؟  شصاير بالسلف؟؟

شنهي طلعلكم كوسج؟؟

لالا  بس فليح   ابن خالك  تعارض ( مجنون) !!  اجه من العسكريه وتسودن ,

أقترب ابو طوَيـــره من التجمع الجماهيري الكبير حول فليح ابن خاله

دخل ابو طوَيره وسط الحشد

شًــمَ رائحه فم فليح, وكانت المفاجئه ! رائحة خمر !!  وَي هَي أووووووووو (اصوات تعجب)
فليح عــركَـــان (( شارب عرق))  !!!؟
 مو مسودن , خايـبـين شارب عركَــــــــ
امممممممممممم عركَـ  ؟
 شنهي العركَـــــ ؟ تــسـائل الحــشد الجماهــيري مستغربا ومستفسرا الذي لم يسبق له معرفة ماهية العركَــ

وهنا  رفع ابو طوَيرَه يده الى شطفته(( اليشماغ)) التي يلفها على راسه وسحب احد 

طرفيها بهدوء واصرار ونظرات يختلط فيها كل شيء

وعقد عقده بطرف الشطفه وقال جملته الشهيره::

هــاي  رايـــة العباس بن علي ابو راس الحار  يا العركَـ    كون اشربـك بعد,
 وهو يقصد انه حلف يمين مقدس عند الجنوبيون  بانه لن يشرب الخمر لانه اصبح لمن لا يعرف قيمته .
.............
العركَـ  يشبه السياسه والادارة والاعلام والفن وغيرها
وكثير من الذين يشبهون ابوطوَيرَه تركوا السياسه وغيره
لان اشباه فليح في السياسه وفي الفن والادارة  وغيرها سووها مزعطه وبلا معنى
لذلك فهم اقسموا براية العباس يتركوا مايمتهنونه او يحترفوه او يحبوه او يعشقوه 
...................
ابو طـوَيره  توفي عام 1977 في احد مستشفيات بغداد بنوبه قلبيه
وحريه للان تندبه
ابو طـوَيــرَه  أريــــد ويــاك
ويــاك أخذنـــي
مـــَصبر على فركَـاك

2011/09/29

الـكــمال للــمــحبوب


نوه احد الاصدقاء لبرنامج سحور سياسي على قناة البغداديه مع الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد

وعلق مع التنويه تعليقا حول تبعية الشاعر لهدام وزمنه.


...اثار الموضوع نقاشا اتفق غالبية من علق على تبعية هذا الشاعر لزمن الهدام 


وتمجيده رغم ماعاناه الشعب والارض والجار بل العالم منه !!!!


الا احدهم الذي برر موقفه بشاعريه وشعر عبدالرزاق عبدالواحد , وهذا ماهو 


معروف عنه حقيقة حيث انه من الصعب نكران ان عبدالرزاق عبدالواحد شاعر 


متمكن بل هو علم من اعلام الشعر العراقيين والعرب...


الموضوع اثار انتباهي وتسائلت مع نفسي لانه مكرر


حيث في ان هكذا نقاشات تحدث وحدثت سابقا وستحدث لاحقا


احد الايام اُثير نقاشا حول المطرب كاظم الساهر وكذلك حول اللاعب احمد راضي او 


مع فلان او فلان


كل شخص مشهور او معروف جماهيريا او شعبيا بسبب موهبة تمتع بها او موقف 


او صفة فمن الطبيعي ان يكون له معجبين تتفاوت درجات الاعجاب لديهم بشكل 


كبير جدا من الاعجاب الطبيعي الى الاعجاب لحد الوَله او العشق والذو بان  


حباً......فمن المعجبين من انتحر لموت مطربا كما حصل مع عشاق عبدالحليم حافظ 


!!! او مايكل جاكسون !!! ( مكَرود يا داخل حسن محد انتحر وراه) !!!!!!



كما هو معروف ان العاشق او الواله(من الوله او الهيام) يرسم صورة للمحبوب او 


المعشوق تُكمله ولايقبل ان تخدش بحقيقة او تجني او اي حجة اخرى  فأن كان 


المحبوب او المعشوق (خشمه جبير كلش) فالعاشق يجري عملية تجميل افتراضية  


ويجعله روماني الخشم)



وان كان حلكَه مصاب بالشرجي (معووج) يجري عمليه افتراضيه ويراه كفم  فيروز 


!!!!)


عاشق والعاشق معذور في حب المعشوق


حتى ان الاغنية البصراويه تفهمت هذا الموضوع ونسجت منه (( مبروكه مبروكه 


عاشكَــ  واريد  ســوويكــه))


ولكي  اقدم الدليل. هل يستطيع احدنا ان يقول لعشاق سعدي الحلي او عباس جميل 


او المرحوم عوض دوخي ( ان  وجوههم خرابه) او بالضيم ؟؟؟؟؟ فليجرب ويسمع 


التقسيم المناسب وحسب ثقافة المجيب !!!!!!!!!!



هذا الموضوع ينطبق على المعجبين بسياسي معين او ممثل او خياطا او حلاقا !!!!!!!!!


هل تكفي الصفه او الموهبه لتغطية عيوب او مساوىء الشخصيه ؟؟؟


هل ان صاحب الصوت الجميل بالضرورة ان يكون انسانا مرهفا لاعيوب فيه؟؟؟


هل ان صاحب الوجه الجميل  الممثل التركي  (مهند) هو انسان كامل الانسانيه؟؟


هل ان عبدالرزاق عبدالواحد انساني يشعر بمعاناة الاخرين؟؟؟( انا احب بعض شعره 


ولكني لااحب شخصه) مواقفه كانت دائما مع الطغاة والهدام


هل ان المالكي انسان كامل لايخطاء لمجرد انه رئيس وزراء؟؟


هل ان بعض الممثلات لاتشوبهن شائبة لمجرد انهن جميلات؟؟؟


متى يتم الفصل بين الموهبة او الصفه  من بين صفات وبين الانسان وصفاته 


وانسانيته ومواهبه عند مناقشة انسانيته او بقية صفاته او مواهبه؟؟


متى نستطيع قراءة ملفه كاملا؟؟


لاادري ربما لن نقرء ذلك ابدا

2011/09/26

الدب البافاري والدب الحلاوي

 من عجائب او مفارقات البشر انهم حينا يطلقون اسماء الحيوانات على بعضهم بعضاَ للتحقير او للاشارة الى صفه يتصف بها حيوان ( كلب, ذيب. واوي...الخ) واحيناَ يطلقونها على بعضهم بعضاَ للدلاله على قوة او ذكاء او شموخ الشخص المنعوت بصفة الحيوان (مثل الاسد. صقر. ...الخ)
وهنا  اتذكر مستشار المانيا الغربيه (قبل سقوط جدار برلين وليس جُدر بغداد) فيلي براندت او ويلي براندت للفترة من 1969-1974, والذي أطلق عليه دُب بافاريا  هذا البافاري(مقاطعه في المانيا الاتحاديه) قاد المانيا الغربيه في ذروة  الصراع حلفي وارشو وحلف الناتو  , والذي كانت المانيا بشطريها مسرحا له وساحه تصفية حسابات ....فالمانيا كانت جمهوريتين شرقيه , وغربيه اتحاديه وكانت تعاني اثار دمار الحرب العالميه الثانية والذي طال كل شيء كما هو العراق     نتيجه سياسات هتلر والنازيه والنازيين كما عانيينا نحن نتيجه هتلر التكريتي ونازيي البوعث الحربي الاشتلاكي 
هذا الدب قاد المانيا نحو التطور واعاد الروح والحياة وخصوصا الروح الانسانيه  المهزومة والمفتته بسبب اعمال النازية (شقيقة البوعثيه)
فهو قد شارك كمعارض وكمستشار ومن ثم ترك هذا الامر بعد اكتشاف فضيحة احد مساعديه المتورط بالتعاون مع الكي جي بي !!!! ...
.....
الدب الحلاوي
هو السيد اياد علاوي الذي ينحدر من الحلة الرائعه والذي عمل كمعارض لجناح هتلر التكريتي  خلال سنوات طويله منذ سبعينات القرن الماضي حين كان في المنفى الاوربي
هذا الدب العراقي لايشبه دب بافاريا في شيء سوى في الحجم ومعارضة النازيتين الهتلريه والهداميه التكريتيه وكل منهما له اسبابه
دُبنا  لايفهم من السياسه الا  كلمة (واللهـــــي !!!)( وهذا المدري شيسمونه) التين غالبا مايرددهما بالاضافه الى مايجود به  قطيع من الضباع الذي يحيط به وهذا القطيع هو اساسا مشارك في الحكومه والدوله !!!! قطيع الضباع الذي واقعا يسيطر على الدب انتظارا لمغانم حصل و يحصل عليها الدب الحلاوي
دبنا الحلاوي يساهم في احباط الروح بل في زيادة نسبة التشظي في النسيج العراقي طبعا بمشاركة اعدائه واصدقائه..فهو يهدد كلما منعوه من منصب مجلس السياسات  بنسف العمليه السياسيه ومع كل تهديد يتصدر نشرات الاخبار تقابلها اخبار متزايدة عن ضحايا سقطوا بانفجارات !!!!!!!!!!!!
وكأن الشعب العراقي سيكون بسعادة غامرة ان تم تشكيل وتم ترؤسه من قبل دب العراق الحلاوي !!!!!!!!!!!!!!!!!! عجبا
هيه عايزه مجالس سياسيه ؟؟
الا يكفينا مجلس الرئاسه ومجلس الوزراء ومجلس البرلمان ومجالس المحافظات ومجلس البلدي ومجلس الوجدان ومجلس عشائر ومجلس العجائز
 ومجلس ومجلس حتى جلسنا  وجلس العوررررراق بنا جلسةَ لايقوم بعدها
اجلسكم الله في صقر لواحة للبشر عليها تسعة عشر ( كلما قمتم يضربونكم على امهات رؤوسكم  عل هل الطركاعة الذبيتوها علينه)
دبنا الله يخليك ويستر عليك اخذ تقاعدك مال ريس وزراء سابق  وكمل الباقي من حياتك بلندن , لأن انت كارت محتركَـــ
على الاقل ستيناقص من اسباب قلقنا وضيمنا وهجمان بيتنا سبباَ واحدا 


افففففففففف  شيخلصه

2011/09/25

ءاصــمـلله...لو بلوى ابتــــلت

من المـــأثور  الدربــوني( من دربونة أي زقاق)
يحــكى    : ءان  رجــلاً يمشــي في    الــسوق  الشــعبي لاهــياَ بما هو معروض مـن بــضائع  في محــلات الســوق  فتعثر ووقـــع  أرضــاً ( تــكربح  أو أن انــجبح على وجهه)  وصاحت امراه  (يمــه اصمللَه)  وهي عبارة عراقيه عفويه  تطلق عند وقوع  حادث  مفاجيء  وتــعني  ان أسم الله سبحانه يحرس او يحمي المصاب ....
وــقف الرجل  خجلاَ من سقطته وهو يداري خجله لكنه كان فرحا بما قالته المرأه الطيبه المتعاطفه معه ..أستمر في طريقه ذاهبا لشؤونه وكذلك ذهب الجميع  وبقي البائعون يمارسون اعمالهم......
بعد منتصف الليل وبينما المراة نائمه في غرفتها المطله على الشارع  . احست بدفء وحرارة غير معهودة ففزت مرعوبه في هذا الظلام الحالك وهي تنطق بعفويه معهودة (( هــذا ياهووو) بمعنى من انت؟؟
- انـــا   أبو أصمللًه !!!!!!!
تبين لها انه الرجل الذي  تعاطفت معه عند سقوطه في السوق امام الناس ودعت اسم الله       ان يحفظه من تبعات السقطه مثل كسر عظامه او غيره !!!!!!!!!
المرأة :  وُلَــــك  يا مكَــير  جا انت كسرت خاطري وقلت لك أسم الله  مو معناها تنام وياي وتسطي ( من السطو) عليَ !!!؟؟
جا لو ضاحكه بوجهك  جا شسويت بيَ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟
..................
وهنا أخاطب  حكامنا الجدد وسياسيي المرحله الواهنة 
وُلـــكُــم   جا  انتــم كســرتوا خاطرنه  وكَــلنالكم  أسم الله من هجركم  وعذبكم هدام  مو معناها ............ 
...............
حين نتعاطف  معكم لانكم منا قوميا او طائفيا او مناطقياَ او دراسياَ او معرفياَ  او أي  ...ياَ  اخرى  فهذا ليس معناه ان اتشهرونه وتخزونه بين البلدان ولامعناه اتــــطيحون حظ العراق وحظنه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الشيطان يشعر بالظلم



كتبهاحسين البومطير البومطير ، في 21 نيسان 2011 الساعة: 14:10 م

الشيطان يَـشـعر أنه مـظلومـا  !!!!؟
ابليس او الشيطان  يتلقى يوميا ملايين اللعنات (وليس الاتصالات) من الجنس البشري وخصوصا في البلاد العربيه والاسلاميه,كل هذه اللعنات والشتائم تأتي نتيجة اتهامه بغوايه الانسان للقيام بفعل قبيح ومستهجن من فاعله قبل الاخرين…هذه اللعنات تجعل حياته جحيما لانها صادرة من بشر يفترض انهم مؤمنون ودعواتهم عليه بالويل والثبور مقبوله
لذلك هو قدم دفاعه بقوله: انه كأبليس قد عبد الله سبحانه قبل البشر واباهم بسنيين طويله ولم يكن عاصيا ولامذنبا
الذنب الوحيد الذي اقترفه انه لم يسجد لأبو البشريه أدم الذي تقوم ذريته بكيل اللعنات والشتائم له !!!!
وهو بذلك استحق عقابه لعصيانه امر الله سبحانه بالسجود لادم الترابي ,,هو كأبليس او شيطان قَبلَ العقاب بطاعة الامر وطلب ان يمهل حتى يقعد ويغوي اللانسان ,
يَغوي ولم يطلب ان يكذب او يقتل او يتجسس او يخون وطنه او يخذل حبيبته او يزور الانتخابات او يبدل الحصه التموينيه او يغتاب (من الغيبه)
 او يساهم بانشقاق الاحزاب الى تنظيمات متشظيه او يُعين كافة عشيرته بوزارته او يفتح فضائية يسب طائفة او دين اخر او فضائيه اباحيه …..الى اخره من الموجود في هذا العالم
في شكواه يقول  لماذا  أُلعن وأُرجم  بملايين الحصى  وبعض من يرجمني هو يرتكب الاثام وحين يحج لبيت الله الحرام تسقط ذنوبه…….لماذا لايطبق عليه ؟؟ يحج الشيطان ويرجم نفسه وتسقط ذنوبه
لماذا تمحى الذنوب البشريه على كرسي الاعتراف في ايام الاحاد ...؟؟؟ اعترف على كرسي وتسامحوني..جا هيه وليه؟؟!!!
كذلك قال  انه اطلع على مايحدث في العراق وكيف ان كبار اعضاء حزب البعث واجهزة صدام القمعيه تم استثناءهم من الاجتثاث واصبحوا وزراء  ونواب لرئيس الوزراء ونواب في البرلمان
بل ان الكثير من السفاحين قاطعي الرؤس  من اولاد ادم ذبحوا على ايديهم ( اولاد ادم يذبحون اولاد ادم !!) لماذا  يعطون الفرصه والمسامحة والمصالحه  تلو الاخرى , ولااعطى انا ابليس  العابد منذ الخليقه؟؟
في كل مكان من العالم هناك مصالحات وهناك مسامحات والكثير الكثير من عتاة المجرمين تم مسامحتهم كما اسلفت
من مناحيم بيغن وشارون وسمير جعجع  واوكَنستو بينوشيه(تشيلي). فرانكو.........حتى ابسط مزور شهادات !!!!!
يقول على لسانه:
قد بلغت من العمر عتياً حتى ان وسائلي(في الغوايه) اصبحت قديمه جدا .لدرجة انني حين اوسوس أو احاول غوايه طفل بسرقة مصروف من جيب والده , يضحك ويقهقه مستهزءاً( أستفاد هذا والله قديم)!!!!!!!!!!
فأبناء آدم تطوروا عبر السنين تطورا هائلاً ولاقدرة لي على غوايتهم, حتى ان كثير من ابنائي الشياطين انتحروا بسبب تفوق البشر عليهم في مجالات الاغواء والذنوب ( كَـاموا يطلعون سوالف الشياطين مامفكره بيهه !!)
وختم دفاعه وشكواه بقولته الشهيره:
( ياعمي ابتليت وقلت لأغوينهم؟؟ هي كلمة و يا كلمة ردي لمكانك !!!!)
..........
 تساؤل مشروع في زمن الديمقراطيه والعولمه وهو كائن حي يجب ان يتمتع بحقه في الحريه والديمقراطيه والعولمه !!!!!!!! 
فقط دعوة لدراسه الموضوع اما نغير ما بانفسنا من ادران   او نكون منصفين مع الشيطان فافعال البشر ليست باقل من ذنبه….. احترق ابليس ,لعنة الله على الشيطان,خرب شيطاني   هو الذي دعاني للكتابه  

احلام من اسُتغفِلوا

كتبتها قبل زمن ومحيتها
اسماءها واشخاصها حقيقيون ، ها أنا أعيدها لانشرها ، لأننا لانتعض !!
المشهد مرة أخرى يمتلأ بحالمين ومستغفلين للحالمين !!
يفتضون عذرية افكار الحالمين طوعاً وكرها ، من حيث يعلمون ومن حيث لا !!
الاغتصاب وفض البكارة ليس ماديا فقط ، ليس للعذارى من الرجال والنساء من خلال ممارسة الجنس باي طريقة او وسيلة لأفتضاض العذرية ، بل من خلال افتضاض بكارة عذرية الفكر والحلم النقي .
....
شيوعي ، اسلامي ، بعثي ( اصدقاء) عام ١٩٧٤
في قطاع من قطاعات المدينة التي تحول اسمها ثلاثاً !!
الثلاثة فقراء ، محتاجين لكل شيء لكنهم اغنياء بالقيم والرجولة وكل مايتميز به ابن القبيلة أو ابن الجنوب .
ساتلوا احلامهم :
الشيوعي
وطن حر وشعب سعيد ، هذا شعار حزبه
كان يحلم أن يتحرر اقليم شابا في زائير الافريقية !! وهو الذي يعمل جابي مصلحة ( قاطع تذاكر باص ) !!
شابا ويين ؟ ومصلحة ٩٧ ويين ، باب المعظم ويين والكونغو ويين !!
الاسلامي :
يسئل ربه في دولة كريمة تعز الاسلام والمسلمين ، خوش شعاو والله .
طالب كلية العلوم ، يسكن مع عائلة كبيرة في مساحة لاتسمح بأي خصوصية لشاب مثله ( ماأريد أسهب بالوصف خشية أن تنسحن روحي وتصير بيه سحنه )
البعثي :
بوووية البعثي !! يترجع نضال !! يتجشأ قومية !!
يايعيش يايعيش يايعيش !! امتون عربيتون واحدتون ذات رسالتن خالدتن !! كثير ما قال له اباه :
( بوويه علكيفك !! چا شمالك مستخف ؟ هسه ميشير عفرق ( ميشيل عفلق) ابوك ابو ابوك ؟ أحترگ ابيه هالچلب ابن الچلب !!؟
...
الشيوعي قتل ولم يتم تسليم جثته لاهله ، وأمه ماتت بعد سقوط نظام البعث وهي تنتظر عسى أن يكون هناك ( سجن جوه الگاع ويلگونه !!)
الاسلامي : أُعدم بعد اعتقاله ولم يستلم اهله الجثة ، فقط ورقه مع تعليمات مشددة بعدم اقامة شعائر عزاءه !! وأمه حالتها تبكي الصخر الاصم .
البعثي :
طفر على ماطور ابو الدوبه ، بعد أن ارسل تقارير وشاية تعادل مجلدات بأبناء القطاع واهله !! قالوا انه في سوريا ، الاردن ، حي الوحدة ، الفلوجة ، كثرت الاقاويل لكن من المؤكد إن عائلته منبوذه ككلب اجرب

...
النتيجة
إن المسألة لاتعدوا عن سباق على المال والسلطة ، باحثين عن المال والسلطة ، يستغلون العذرية الفكرية وأحلام الابرياء ويلقمونهم عسل وحلاوة الشعارات فيسكرونهم حتى الموت !!
احلام المغفلين طوعا وكرها كانت اكبر من واقعهم
اكبر من حاجاتهم الحقيقية
الغذاء ، الدواء ، الخدمات ، الوظائف المناسبة ، الأمان ، الحرية التي تتوافق مع قيم ومعتقدات المجتمع .
مو اذب روحي للمحرقه والمثرامه مال السلط ، واخلي عائلتي مبهذلة وتاليها علي الشلاة يصير بحزب الدعوة ، وفخري كريم يصير رئيس مدى خوا نيشتماني عيراق ، ورغدة تجمل صدرها عند جويل الحلاقة اللبنانية !!
لابو الام بي سي !!
شوف بمنطقتكم كم حقيقة مثل هذه ؟
وكلمن وعقله !!

كـبة الـسـراي والمحاصصه السياسيه في العراق


كـبة الـسـراي والمحاصصه السياسيه في العراق


by البومطير حسين on Monday, December 6, 2010 at 8:08pm




اليوم الاثنين 6من شهر12 لعام 2010 ذهبت الى باب المعظم لقضاء معاملة في احد الدوائر الحكوميه والتي تبين لي ان موقعها في الكراده !!!!  ومن الاحباط  و(ضيج الخلكَــ) قررت اكمال مشواري مشيا على الاقدام الى شارع المتنبي, فمشيت بالقرب من سوق باب المعظم الذي كان يعاني من هجمة بلديه شرسه لازالة باعة الخضروات  بواسطة شفل وعدد من سيارات البيك اب !!!!!
اسرعت الخطى باتجاه ساحة الميدان التي تحولت الى ثكنة عسكريه من الصبات الكونكريتيه والاسلاك الشائكه ولم يبقى لمرتادي الساحة القدامى( محاربوها القدامى) سوى ممر بعرض 2 متر قرب المحلات, وجوه وبضائع معروضه اقل مايمكن وصفها  بان  البؤس يعتريها  !!!! ولاداعي للسرد اكثر لان اغلب من يمر يعرف مايشغل هولاء القدامى……
اكملت المسير ودخلت سوق الهرج الشهير الذي اصبح حاله كحال مرتاديه!!!!
  وصلت نهاية السوق لغرض الذهاب الى شارع المتنبي من قرب ديوان الحكومه القديم (السراي) حيث مرقد سفير الامام المهدي , وجدته مغلقا  !؟
ها خوية سالمين ؟  ..سئلت الحرس منين الطريق خويه؟
الحارس: لوف من ذيج الدربونه……
لفت من ذيج الدربونه على اليمنه…وواصلت حتى مررت بديوان الحكومه القديم الذي شهد ماشهد من احداث مهمة في تاريخ العراق الحديث ولاجديد في القضيه ايضا كان البؤس هو المسيطر !! 
 قلت في نفسي : ديله قابل شنو؟ حاله حال البشر..
على شنو ضايج ؟؟  هسه اضرب كبه واتمشى بشارع المتنبي وارجع
وصلت الى تقاطع شارع المتنبي وسوق السراي
وكانت الكبة سيدة الموقف وشاغل تفكيري الاول, دخلت الى المحل وكان فيه عدد من الاشخاص ,
ولا ادري لماذا تبادر الى ذهني سؤال , قفز كشيطان, سيطر على تفكيري بعد رؤيتي الكبـــه في الماعون !
ماذا لو تصارع ســياســـيــوا  الـــعـــراق  الـــفــيــدرالــي  الـجــديــد  علـى كـــبة الــســراي؟؟؟؟؟؟
هل سيكون مصيرها تحت شعار  ((ياهو  اللي  يحصلـها اول ؟)
ام هل  يتعاركون عليـــها  بوكسات ؟  
كم تفجير ارهابي وكم عبوة لاصقه وكم كاتم صوت يعمل حتى تحسم مسألة تقسيم كبة السراي؟؟
البــعض  يقــولون  انها حصــه اياد علاوي  لانه أكال درجة اولى وذو ثقافة تشريبيه دسمية عالية,  الاخرين يقولون انها للمالكي لانه يحب الكبب,اقاويل تتردد ملخصها  ان كبة السراي اصلا كرديه !!…….
المصالوة يقولون ان الكبة مصلاويه  والكواظمة يقولون اننا سادتها والمعاظمة يقولون نحن متذوقيها !!
ويونادم كنا  يصيح ويستريح  يقول: ( احنه العلمناكم شلون تسوون الكبه  انتم مال كبه؟)
وعلى الرنه كبتك ناعمه
اخيرا   يتدخل الحكماء الاقليميون والمرجعيات السياسيه وغيرها ودول الجوار والاخ الكبير بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة
ويكون الحل كما يلي:
تقسم الكبة الى ثلاث حصص متساويه وكما يلي:
1- ثلث الاول يكون حصة الاكراد
2- ثلث ثاني حصة السنة
3-ثلث ثالث حصة الشيعة
اما الطرشي والصمون والملح والصاص والخواشيك
تكون من حصة  الاقليات
فرحت من كل قلبي لان المشكلة انتهت  لكن صوت صاحب كبة السراي نبهني بصوته 
عمي انت تاكل لو تكضيها صفنات؟؟؟
الى كل السياسيين واللاعبين والمتامرين والطامعين والوطنيين
فــــدوه  الله يــخليــكم  خــلونه  احباب  وناكل كبة سراي عراقيه  لاشرقية ولا غربيه لاقوميه ولاطائفيه ولاشماليه ولاجنوبيه
كلمن ومحاصصته , كلمن وكبته

هي دبتي ولي فيها مأرب اخرى





 


















byحسين المطيري on Wednesday, August 17, 2011 at 8:14pm
الدبه: وليس الدُبه التي يسولفون عليها !!! الدَبه قطعه مصنوعه من البلاستك  صنعت بالاساس لتخزن داخله مامقداره 5 لتر من دهن المحركات (الان تخزن كميات اقل ربما 3 او 4 لترات) طبعا من الضيم مو بس الانسان يتغير
الجلكان شقيق الدبة الاكبر والذي يستطيع خزن كمية 20 لتر من الوقود او الدهون ويصنع من اللدائن او المعادن
الدبة والجلكان ارتبط وجودهما بوجود السيارات او المحركات  ومن الطبيعي وجودهما في بيوت او كراجات تمتلك اليات او محركات
الذي حصل ويحصل ان كل بيوت العراقيين تحتوي على
دبتين او اكثر
جلكانين او اكثر
يرميل (200لتر) او اكثر
دبات وجلكان وبرميل للماء
دبات وجلكان وبراميل للنفط
دبات وجلكانات للبانزين لتشغيل مولدات الكهرباء
وجود هذه الادوات التي اصبحت منزليه حالها حال الكثير من الادوات التي ربما قلت اهميتها بسبب الظروف . اصبح وجود لايمكن الاستغناء عنه
فعندما يقوم السائق بالتجوال ممتطيا صهوة مركبته فان الدبه يجب ان تكون اقرب اليه من اي شيء اخر طبعا مع وجود صونده معتد بطولها !!!! لان احتماليه نفاذ الوقود كبير جدا مع احتماليه عدم ملء الخزان اكبر لذلك في وقفة على الشارع وباشارة من الصوندة والدبه سيأتي المدد من احد السواق بخمسة لترات (  جا الوادم تكاطعت) والناس للناس
اما جلكانات الماء وخصوصا الصفراء اللون والبيضاء فهذه غادية رائحة على بانزيخانات النفط وكذلك على حنفيات لايعلم احد سبب تميزها بالجريان في ظل انقطاع الماء ربما هي مشيئة الله سبحانه وتعالي( عم علاء الدين )في مسلسل كارتون سندباد
اسهبت كثيرا فالعلاقة اصبحت وثيقة ومترابطة وضروريه وحتميه وقدريه ومدري شنيه بين المواطن العراقي والدبه
ياحامل الدبتين على متون الكتفين
ان كنت تقصد ملئي
فقد ملئتني مرتيني
تمر قفز غزال بين البانزينخانتين
0نفط وبانزين)
مولاي لم تبقي مني
فارغا حتى لترتين
مع الاعتذار لفيروز
….
سئل  احدهم رجلا حامل دبه:
هاي شنو حجي؟
هذه دبتي
املء بها ماء لاروي عطشي
وبانزيناَ لاشغل مولدتي
ودهونا لاشحم محركِ
ولي فيها مـآرب اخــــرى
ههههههههههههه ضحك المتسائل وتسائل متعجبا ثانيةً:
حجي انت وين والمآرب وين؟!!!!؟؟؟ بله ماتفهمنه شني هي المآرب مالتك؟
اما وقد سئلتني فأن مآربي هي
احـــركَــــ ابو الخلف اللي كان سببا في حمل دبتي

كَهوة يوسف, قناة فضائية






ه

by حسين المطيري on Thursday, September 15, 2011 at 9:36pm
كهوة يوسف من المقاهي المعروفه والشهيرة في مدينة الصدر ( الثورة سابقا) , كانت ملتقى للعاطلين عن العمل وللرياضين والحزبيين وكذلك للمراهنين على مصارعة الديوك
وبذلك هي تجمع الكثير من ابناء المنطقه على اختلاف ثقافاتهم
المنغص الوحيد لرواد الكهوة هم الشقاوات وبالخصوص المبتدئين بممارسة الشقاوة
والشقاوة ( الفتوة) المتدرب او تحت التدريب لايستطيع الظهور او الحضور بقوة في هذا العالم بدون تغطيه اعلاميه
والتغطيه الاعلاميه لابد لها من حمله ومنفذ اعلامي وبما انها لاتحصل على الدعم  لنبذها من قبل المجتمع فلابد من الحصول على المنبر الاعلامي ولايوجد منبر اعلامي افضل  من مقهى فمنه ينتشر الخبر للبيوت والمحلات سريعا
 وهناك ايضا مناسبات الاعراس والتي تشهد حضورا واسعا من كل اطياف المجتمع لقطاعات  المنطقة , التي يكون حضور الكاولية او احد المطربي ( سلمان المنكوب,  عبدالزهرة مناتي, حسين البصري, صباح الخياط..الخ) سببا  للحشود الجماهيريه  غير المنضبطة !!!
 لكن الاعراس ربما تكون العواقب فيها  وخيمه  جدا على الشقي المحتمل لحضور افراد العشائر ( كفينه شر التواثي وصخاري الماو) لذلك فالمقهى هي الافضل
وبسبب ماتقدم شهدت كهوة يوسف صعود العديد من الشقاوات, ونذكر منهم بالخير حنتير, ورزاق طرزان, ومحمد شفيقه. وحسين الحلو وغيرهم كثير وكذلك شهدت فشل الكثيرين باول تجربه              ……حيث  يقوم الشقاوة المفترض بالدخول للمقهى والوقوف قرب باب المقهى ( كبنكَـ    مصنوع من الجينكو او الصفيح المضلع) ويغلقه الى منتصفه ويصيح بصوت جهوري
عــــــــــــــــــــــــــــزلوا   اخوات ال…………………… او اي عبارة بديله على ان تبدء  بعــــــزلوا
ربما تفشل وتكون عاقبته سيل من البوكسات والجلاليق
ربما ينجح ويبدء مشروعه بمراضاته بقدح(استكان) شاي  او (بطل بيبسي)على حساب المقهى وهكذا ينال الهيبه والاحترام وبعض المنافع
مايهمني من الموضوع هو مفردة عــــــــــــــــزلوا  التهديديه الواضحه بصوت جهوري
فهي تحصل الان بشكل اخر
حيث لايخلوا اسبوعا واحدا في العراق من ظهور سياسي( شقي تحت التدريب) ليعلن بصوت جهوري من خلال كهوة فضائية(قناة تلفزيونيه) بانه  سيفعل كذا او كذا بالعمليه السياسيه او كذا ……..
……………………
جا هو العراق  دولة لو  كهوة يوسف؟؟؟؟
اي سرسريه

واذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا. فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا



by حسين المطيري on Tuesday, September 13, 2011 at 12:50pm
مريم البتول العذراء     أم روح الله سيدنا عيسى المسيح الذي اختلف المؤمنين وغير المؤمنين فيه والاختلاف هنا ايجابي هو في كيفية تقديس هذه الشخصيه فالبعض تطرف وجعله ابن الله سبحانه , اما من هو لايؤمن بالله سبحانه فاعتبره مصلحا او منقذا.
هذه المقدمه اكتبها لكي يكون واضحا انني لااريد الانتقاص  من الشخصية المقدسه بل انني اقل من اكون او اتجرء على ذلك , لكنني اوردها مثلا والامثال كما هو معروف تضرب ولاتقاس..
من ماثورنا العراقي وبالخصوص الشعبي  مصطلح (( الصــيــحه)) وهو يطلق على من يشتهر او يشهر به بمعصيه او مخالفه  لقانون او عرف اجتماعي وهذه المخالفه ربما لم تثبت عليه او يصدر حكم ببرائته او برائتها منه مثل ( اتهام بالسرقه. الزنا. ......الخ) واورد هذه الحكايه القصيرة لتأكيد هذا الموضوع
حدث ان رجلا من ابناء الجنوب العراقي ولد له اربعة اولاد ذكور وكان يدعو الله هو وزوجته وامه العجوز ان يرزق بأنثى          لكي تشب وتساعد امها واخوتها !!!!  فرزقه  الله بانثى , حينها جاء وقت تسمية المولودة  فاختلفوا في تسميتها ,
 الاب كانت رغبته ان يسميها مــــريـــــم تيمنا بمريم العذراء عليها وعلى ابنها السلام
 العجوز اعترضت ! أيما اعتراض ,  بصخب وعصبيه قبلية بالغه !!! :
 كيف تسميها مريم ياولدي؟؟
چا شبيهه مريم يمه ؟؟ چا غير ام المسيح عليها السلام ومضكورة بالقران؟؟
- لالا  لالا لالا  يمه       ,     چا هيه  عليها السلام  غير  عليهه  صايحه !!؟؟
- يمه الله يخليـچ ياصايحه على مريم !؟؟
-- چا يمه       هيه  لو  ما ملحكَـ    عليها الله  بالقران ومبريها  ,   چا اشتهرت واختزت !!! (دهر صابـچن).

المهم سماها مريم رغم اعتراضات العجوز المؤمنه بالصايحه , حتى لو كان المُصيح مقدسا
......
الان نرجع لسياسيي العوراق المقدس الفدرالي التعددي التقلصي 
مخاطبا :

جا انتم اقدس من مريم؟؟

شو الف مليون صايحه عليكم؟؟

لا  انتبذتم  مكانا قصيا؟ ولا استحيتوا من الوادم؟؟ ولاحملكم طاهر وشريف؟؟

ولكم تصايحون وتصيحون بارواحكم على شاشات الفضائيات

هذا يضغط وذاك يظرررررط وذيج تعنفص وذيج تصهل  وذاك يلبكَــ

اختلاسات وعقارات وقتل ومفخخات وكواتم ورواتب ومخصصات وعقود نفط وغاز واتصالات وخيانة وعماله ( مو عماله وي الخلفات) وتجسس ما خليتوا دونية الا وفعلتوها.
....والان كلكم مصيحون وبافواهكم ومن على شاشات الفضائيات,  الا   تنتبذون مكانا قصيا؟؟
 ..او اتخذوا حجابا.....شرقيا ام غربيا
بس ولوا  من  وجوههنا  مو سئمناكم وسئمنا سحنكم وشعاراتكم
مريم الطاهرة استحت وانتم ولاذرة مستحى !!
كلمن ومستحاه